السيارات

الكشف عن سيارة “أريزو 5” المحلية بأسعار تنافسية.. وغبور يؤكد: “هتركب السوق”

Advertisements
شيري أريزو 5
Advertisements

أعلن مجموعة “جي بي غبور أوتو” الوكيل الحصري لسيارات شيري الصينية في مصر، عن طرح ” Arrizo 5″ المجمعة حاليًا، والتي تُنتج لأول مرة بمصنع الشركة “بريما” في منطقة أبو رواش.

وأوضح رؤوف خبر خلال كلمته في الحفل، أن خطوة تجميع شيري ” Arrizo 5″ في مصنع “بريما” يعتبر تطبيق عملي للإيمان الكبير بأهمية دعم وتطوير قطاع صناعة السيارات، فضلًا عن الالتزام بتلبية احتياجات العميل المصري، وذلك من خلال حصوله على سيارة تمتلك مواصفات عالمية وبسعر تنافسي يناسب القوة الشرائية للشريحة الأكبر من العملاء.

Advertisements

وأضاف غبور، أنه تم التخطيط لقرار تجميع السيارة لمدة 10 شهور تقريبًا، ويعد ذلك التوقيت هو المظلم على كافة المستويات خاصة مع غياب استراتيجية صناعة السيارات، فضلًا عن الحملات الإعلامية الشرسة بالسوق، قائلًا: ” للأسف الشديد نحن ننظر دائمًا إلى الجانب المظلم، ولم نفكر طبقًا للمتغيرات.

وتابع؛ أنه الدولة التي يتخطى تعداد سكانها الـ100 مليون نسمة وبها معدلات نمو لا تقل عن نسبة 5% سنويًا، لا يمكنها أن تعيش بدون صناعة سيارات، وذلك في ظل المؤشرات الاقتصادية التي تحدد متوسط دخل الفرد في مصر، حيث تصل نسبة اقتناء سيارة جديدة بمعدل نصف سيارة لكل مواطن تقريبًا، أي ما يعادل 50 مليون سيارة.

ووجه غبور بضرورة تشجيع ودعم صناعة السيارات في مصر، واستنكر أن تعيش الدولة على سياسة الاستيراد من الخارج حيث تحتاج ما يقرب من 2 مليون سيارة جديدة، أي ما يعادل 30 مليون دولار سنويًا.

ورد غبور على المشككين في السيارات الصينية وجودتها قائلًا: إن السيارات الصينية مستمرة في المنافسة خاصة مع التطور المستمر والتقدم الملحوظ للمنتج الصيني، مضيفًا أن أريز 5 المجمعة محليًا لا تقل في جودتها عن السيارات الأوروبية والكورية المنشأ، والمقدمة بسعر منافس.

وأكد غبور في كلمته أنه سيتم تقديم سيارة “أريزو 5” في شكل جديد لتصبح “سيارة لكل المصريين” على حد تعبيره، كما ستكون بديلًا عن سيارة هيونداي الشهيرة السيدان “فيرنا”.

كما أكد غبور في كلمته خلال الحفل أن سيارة “أريزو 5” المجمعة حديثًا “هتركب السوق” على حد تعبيره، كما أكد على ثقته في الحكومة المصرية والتي جعلتهم يخططون لتصنيع عدد آخر من الطرازات تحمل علامة شيري الصينية في مصر خلال أشهر قليلة، والتي تعمل على تلبية احتياجات العميل المصري.

وطرحت “أريزو 5” المحلية بأسعار رسمية تبدأ من 169.900 جنيه لفئة المانيوال، أما الفئة الثانية طرحت بسعر رسمي 187.900 جنيه وتقدم بناقل حركة أوتوماتيك، وطرحت الفئة الأعلى تجهيزًا بسعر رسمي 202.900 جنيه.

كما تقدم “جي بي أوتو” عرضًا لمالكي السيارة المحلية “شيري أريزو 5” إما صيانة مجانية كاملة لمدة 5 سنوات، أو 100 ألف كيلومتر أيهما أقرب.

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي