أخبار الاقتصاد

بعنوان “خارطة الطريق نحو الابتكار”.. بدء فعاليات مؤتمر “سيتي سكيب”

انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي “سيتي سكيب” مساء اليوم الأربعاء ،  بعنوان “خارطة الطريق نحو الابتكار”، وتستمر فعاليات المؤتمر على مدى يومين، وتبدأ أنشطة المعرض في نسخته السادسة غدا، لمدة 4 أيام، وذلك بمشاركة 90 من كبرى شركات التطوير العقاري .

وقال المهندس خالد عباس ، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، إن الوزارة تعتزم طرح المرحلة الثانية من مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص ، قبل نهاية العام المالي في يونيو المقبل.

ولفت عباس،  خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية ، لمؤتمر “سيتي سكيب”  السنوي، إلى أن تأخر هيئة المجتمعات العمرانية في طرح المرحلة الثانية من مشروعات الشراكة، يرجع إلى ضرورة التأكد من وضع المرحلة الأولى من المشروع ، على الطريق الصحيح، إضافة إلى ضرورة التأكد من بدء تنفيذها.

وأكد  مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية ، أن انعقاد المؤتمر والمعرض ، للعام السادس على التوالي في مصر ، يعكس ثقة القائمين عليه ، في قوة السوق العقارية المصرية ، وقدرتها على مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية.

وتابع عباس ، أن هناك بعض التعديلات التي تتم في قانون الاستثمار حاليا ، والتي يجب التأكد من عدم تأثيرها على هذه الطروحات، لافتا إلى أن الأراضي التي ستطرح ، بمساحات تتراوح بين 10 و100 فدان، وموضحا أنه جار تحديد آلية الطرح حاليا ، بالتنسيق مع وزارة الاستثمار.

وأوضح مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية ، أن أجندة أعمال المؤتمر ، تتضمن معالجة تمويل المشروعات وتسويقها وتصميمها لتحقيق الازدهار  ، والاتجاهات المستجدة التي تعيد تعريف فرص الاستثمار في مصر.

يذكر أن حلقات النقاش وجلسات العمل ، شارك فيها خلال اليوم الأول ، العديد من رؤساء الشركات العقارية ، وممثلي القطاع الخاص، وتضمنت رؤية مصر 2030، التقدم والإنجازات في قطاعات التنمية العمرانية والسياحة والزراعة والصناعة ، رؤية القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة ، وخفض تكاليف الإنشاء وزيادة الكفاءة للتغلب على الأزمة المالية.

ومن المقرر أن تكشف الشركات خلال المعرض عن المئات من فرص الاستثمار العقارى لراغبى الشراء وبأسعار متفاوتة، إلى جانب الكشف عن أحدث التطويرات العقارية الدولية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى