أسعار السلع الغذائية في السوق و مزيد من الارتفاعات
ارتفاع الأسعار

أسعار السلع الغذائية ، تمر التعاملات اليوم بحالة من الارتفاعات الجديدة في الأسعار الخاصة بالسلع والمنتجات في السوق المصرية  في الفترة الماضية، الجدير بالذكر أن السلع الغذائية قد شهدت ارتفاعات كثيرة ومتتالية خلال تعاملات السوق في الفترة الأخيرة ، كما أنها استطاعت وبشكل كبير المحافظة على تلك الارتفاعات بشكل مستمر ،و بالرغم من المقاطعات التي قام بها المواطنين للمنتجات والسلع في الفترة الأخيرة مع ارتفاعات الأسعار التي قد عانى منها المواطنين إلا أن الأسعار لم تشهد أي انخفاض على الإطلاق و استمرت في تلك الارتفاعات التي قد أرهقت كاهل الكثير من المواطنين و خاصة أصحاب الدخل المتوسط والمحدود .

الجدير بالذكر أن تلك الارتفاعات التي قد شهدها السوق خلال الفترة الماضية كانت نتيجة القرار الذي قد اتخذه البنك المركزي خلال الفترة الماضية تحديدا في شهر نوفمبر الماضي و الذي قد خص القيام بتعويم الجنيه المصري وتحرير سعر الصرف الخاص بالدولار الأمريكي خلال التعاملات أمام الجنيه،الجدير بالذكر أن تلك القرارات قد تسببت بشكل مباشر في ارتفاع الأسعار الخاصة بالسلع والمنتجات خلال الفترة التي تلتها مباشرة و بشكل كبير ، و قد واصلت تلك الارتفاعات في الصعود خلال الفترة الماضية ولم توقف .

و نوفر لكم اليوم ومن خلال موقع مصر 365 آخر الأسعار التي قد وصلت إليها السلع و المنتجات خلال التعاملات الأخيرة في السوق المصرية و التي قد ارتفعت بشكل كبير جدا خلال الفترة الماضية.

أسعار السلع في السوق:

أسعار السلع في السوق:حيث ارتفع سعر كيلو الطماطم خلال تعاملات السوق اليوم ليصل سعره إلى 15 جنيه بعد أن كان سعره فيما مضى لا يتجاوز ال6 جنيهات ،بينما وصل سعر الثوم إلى 41 جنيه بعد أن كان سعره 18 جنيه ، و قد وصل سعر الخيار إلى 9 جنيهات بعد أن كان سعره 6 جنيه ، و قد وصل سعر البطاطِس إلى سعر 7 جنيهات في حين أن سعرها كان 4.5 جنيه ، بينما وصل سعر البصل إلى 9.50 جنيه بعد أن كان سعره 6.50 جنيه.

و قد وصل سعر التفاح بعد الارتفاعات إلى 25 جنيه بعد أن كان سعره 15 جنيه ،بينما قد ارتفع سعر الموز إلى 9.50 جنيه بعد أن كان سعره 6 جنيهات ،في حين أن الأسعار الخاصة بالرمان قد ارتفعت لتصل إلى سعر 8 جنيهات بعد أن كان سعره 5 جنيهات ووصل سعر الجوافة إلى 12 جنيه بعد أن كان سعره 8 جنيهات.

بينما تراوحت الأسعار للرز ما بين 6.5 جنيه إلى 12 جنيه ، والفول قد تراوح سعره ما بين 14 جنيه إلى 29 جنيه ، و قد تراوحت أسعار العدس إلى 20 إلى 34 جنيه و كانت أسعار اللوبيا ما بين 23 إلى 37 جنيه ، بينما وصلت أسعار المكرونة إلى 7.50 جنيه إلى 12 جنيه.

بينما استمرت أسعار الأسماك خلال الفترة الماضية في الارتفاعات الجنونية ،حيث وصل سعر البلطي إلى 35 جنيه بدلا من 22 جنيه، ووصل سعر البوري إلى 70 جنيه بعد أن كان سعره 40 جنيه ، والماكريل وصل سعره إلى 38 جنيه بعد أن كان سعره 27 جنيه ، و قد وصل سعر السردين إلى سعر 39 جنيه بعد أن كان سعره 22 جنيه أما سعر المكرونة فقد وصل سعره إلى 45 جنيه بعد أن كان سعره 30 جنيه.

وواصلت أسعار الدواجن الارتفاعات أيضا خلال الفترة الماضية لتصل سعر الفراخ البيضاء إلى سعر 35 جنيه بعد أن كان سعرها 27 جنيه ، بينما وصل سعر البلدي إلى 40 جنيه بعد أن كان سعره 29 جنيه ، و قد وصلت أسعار الفراخ البانية إلى سعر 80 جنيه بعد أن كانت 65 جنيه ، أما الأسعار الخاصة باللحوم المجمدة فقد وصلت إلى 41 جنيه بعد أن كانت 30 جنيه وأسعار الكبد و القوانص وصت إلى 83 جنيه بعد أن كانت 30 جنيه.

ووصلت أسعار اللحوم الكندوز إلى 140 جنيه بعد أن كانت 95 جنيه ، و البتلو إلى سعر 150 جنيه بعد أن كانت 95 جنيه ،بينما وصل سعر الضاني إلى 140 جنيه بعد أن كان 90 جنيه ، أما بالنسبة للحوم المجمدة فقد وصل سعره إلى 80 جنيه بعد أن كان 65 جنيه و الجملي وصل سعرها إلى 105 جنيه بعد أن كانت 85 جنيه.