أخبار الاقتصاد

“الاجتماعي للتنمية” يوقع عقد المشروعات الزراعية والحيوانية مع “الزراعي المصري”

وقعت اليوم ، نيفين جامع ، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية ، والسيد القصير ، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى ، عقد تنمية المشروعات الزراعية والحيوانية ونظم الري الصغيرة الجديدة في كافة بجميع المحافظات ، حيث تبلغ قيمته 100 مليون جنيه مصرى .

وأشارت إلى أن ذلك يأتي بحضور ممثلي البنك الدولى، حيث أن هذا العقد ممول تحت مظلة اتفاقية البنك الدولى المبرمة مع الصندوق منذ عام 2014 وتبلغ قيمتها الإجمالية 300 مليون دولار أمريكى بتمويل من اتفاقية البنك الدولى.

تأتي الاتفاقية ، استمرارا للتعاون الدائم بين وزارة التعاون الدولى ، والبنك الدولي ، فى مجال تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر .

جدير بالذكر يهدف العقد إلى تمويل شراء الآلات الجديدة والمستعملة ورأس المال العامل فضلا عن المساهمة في التجهيزات اللازمة للمشروعات العاملة بالقطاعي الزراعى والتنمية الثروة الحيوانية والأنشطة المرتبطة بهما ، فضلا عن المشروعات المرتبطة بتطبيق نظم الرى المعتمدة من قِبَل الدولة.

وأكدت نيفين جامع ، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية ، أن الصندوق ينوع دائما في مجالات الأنشطة الممولة للمشروعات الصغيرة، مؤكدا ان من المقرر تنفيذ حوالى 854 قرض لمشروعات صغيرة جديدة وقائمة بجميع المحافظات، لتوفير فرص عمل دائمة ومؤقتة لأصحاب المشروعات الصغيرة والعاملين بها.

وفي نفس السياق أكدت أهمية التعاون بين الصندوق الاجتماعى للتنمية والبنك الزراعى المصرى، لتمويل المشروعات الصغيرة خصوصا فى المناطق الريفية ولصالح صغار المزارعين ومربى الثروة الحيوانية بمختلف محافظات وقرى الجمهورية .

وفي سياق متصل قالت نيفين جامع ، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية ، إن قيمة العقود التمويلية بين الطرفين منذ انشاء الصندوق فى عام 1992 وحتى الآن بلغت نحو 2.46 مليار جنيه، صرفت بالكامل من خلال تمويل أكثر من 120 ألف قرض لمشروعات صغيرة جديدة وقائمة.

كما أوضحت من جانبها أن ذلك يشمل آخر عقدين تم إبرامهما مع البنك فى شهرى يونيو 2016 وديسمبر 2016 حيث مكنا البنك من تنفيذهما بالكامل فى زمن قياسى.

وأكد السيد القصير أن توقيع هذا العقد شدد على أن البنك الزراعى المصرى شريك رئيسى مع الصندوق الاجتماعى للتنمية فى تمويل المشروعات الزراعية والحيوانية وغيرها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى