وزير المالية يؤكد ضرورة تنظيم ورشات العمل للعاملين بالوزارة لمواجهة التحديات المستجدة

قال عمرو الجارحي ، وزير المالية المصرية ، إن وزارة المالية استهدفت الخروج بنتائج محددة وواقعية ومرتبطة باطار زمني لتحقيقها علي ارض الواقع ، عن طريق عقد العمل الرابعة ، لمتلقى التخطيط الاستراتيجي ، الذي نظمته وحدة المشروعات بوزارة المالية ، برئاسة نرمان الحيني ، هو مع الاتفاق علي مؤشرات محددة لقياس هذه النتائج بكل قطاع من قطاعات الوزارة .
جاء ذلك في رده عن اهداف ملتقي التخطيط الاستراتيجي وما تتضمنه من ورش عمل للقطاعات الرئيسية بوزارة المالية.
ولفت عمرو الجارحي ، وزير المالية إلى أنه سيتم عقد ملتقى آخر بعد 3 أشهر ، بهدف مراجعة ما وضع من خطط عمل ، وما تم تحقيقه بالفعل ، لضمان تنفيذها علي اكمل وجه ، فضلا عن الاستفادة من النتائج في تطوير أداء القطاعات الاخري بالوزارة في المستقبل .
أيضا أوضح عمرو الجارحي ، وزير المالية للمشاركين بالملتقي ، من قطاعي مكتب وزير المالية ، والامانة العامة للوزارة ، أن طبيعة عملهم تتطلب الدقة والجدية والحرص ، مؤكدا على أن هذا الملتقي ، من شانه الإسهام في تعريفهم بأهداف وزارة المالية المصرية ، والتي تعتبر جزء لا يتجزأ من منظومة العمل الحكومي ، التي يجب اتمامها بشكل سليم وفعال ، ما لا يتحقق إلا بجهد حقيقي ، وافكار بناءة.
وأكد عمرو الجارحي ، وزير المالية ، أن من يعملون وزارة المالية المصرية عندما يشاركون في وضع الخطط والبرامج التنفيذية للسياسات العامة ، سيكون لديهم فهم أعمق للامور وقناعة أكبر بمسؤولياتهم التي تلقيها الوزارة علي عاتقهم ، ما سيترتب عليه تنفيذ ما يطلب منهم ، من أعمال بشكل أكثر كفاءة ، ما يحقق نتائج أفضل للدولة .
وأضاف عمرو الجارحي ، وزير المالية ، ان جمهورة مصر العربية ، تواجه صعوبات وتحديات عديدة علي المستويين الاقتصادي والاجتماعي ، وعلى الرغم من ذلك هناك نتائج إيجابية ملموسة تتحقق في الوقت الحالي ، مشيرا إلى أن الاستفادة من هذا في بذل المزيد من العمل والجهد من اجل مستقبل بلادنا وابنائنا.