“المالية”: الانتهاء من خطة عمل استراتيجية الوزارة خلال فعاليات ورشة عمل ملتقى التخطيط
وزارة المالية

قالت نرمان الحيني ، رئيس وحدة المشروعات بوزارة المالية المصرية ، إنه تم الانتهاء من وضع خطة عمل استراتيجية لوزارة المالية ، خلال فعاليات ورشة العمل الرابعة ، لمتلقى التخطيط الاستراتيجي ، الذي نظمته وحدة المشروعات بوزارة المالية ، برئاسة نرمان الحيني ، مشيرة إلى أن ذلك جاء بمشاركة جميع القطاعات الرئيسية للوزارة ، لافتة إلى تحديد خطط عمل للادارات ، والقطاعات المختلفة في وزارة المالية المصرية .
وقالت نرمان الحيني ، رئيس وحدة المشروعات بوزارة المالية المصرية ، إن وزارة المالية تعد المؤسسة الحكومية الأولى العاملة بهذا المبدا، حيث تضع خطتها الاستراتيجية من خلال عقد ورش عمل ، وملتقيات للتخطيط الاستراتيجي وهو ما لا يحدث في بقية مؤسسات الدولة ، وذلك يهدف لإتاحة الفرصة لمشاركة الكوادر والقيادات الوسطي والعليا الممثلة لكل القطاعات بوزارة المالية المصرية .
وأشارت نرمان الحيني ، رئيس وحدة المشروعات بوزارة المالية المصرية ، إلى أن هذه خطة عمل استراتيجة الوزراوة التي تغطي عمل الوزارة للسنوات الثلاث المقبلة ، هي جزءا من استراتجية جمهورية مصر العربية لعام 2030 والتي يطلق عليها إعلاميا مصر 2030.
وقالت نرمان الحيني ، رئيس وحدة المشروعات بوزارة المالية المصرية ، إن من المقرر خلال الفترة المقبلة ، سوف يتم الاعلان عن ملامح خطة الوزارة ، فضلا عن الإعلان عن محاورها الاساسية ، يأتي ذلك ضمن هدف تحقيق مبدأ الشفافية ، والتي هي أحد ركائز عمل وزارة المالية المصرية .
وفي ختام كلمتها خلال ختام فعاليات ورشة العمل الرابعة ، لمتلقى التخطيط الاستراتيجي ، الذي نظمته وحدة المشروعات بوزارة المالية ، أكدت أن الخطة الاستراتيجية لوزارة المالية أخذت بافكار ومبادرات العاملين بالوزارة اي انها جاءت من القاعدة للقمة ، وبذلك لضمان مشاركة العاملين في الوزارة في تنفيذها بكفاءة ، وفعالية .
جدير بالذكر يأتي ذلك في ختام فعاليات ورشة العمل الرابعة ، لمتلقى التخطيط الاستراتيجي ، الذي نظمته وحدة المشروعات بوزارة المالية المصرية تحت رئاسة نرمان الحيني ، بهدف وضع خطة عمل واستراتجية الوزارة حتي عام 2020. بدعم وتمويل من البرنامج الإنمائى لمنظمة الأمم المتحدة .