أخبار الاقتصاد

تثبيت الدولار الجمركي خلال شهر مايو عند 16.5 جنيه

أعلن السيد وزير المالية، عمرو الجارحى، مؤخرًا عن قراره الأخير بشأن تثبيت سعر الدولار الجمركي، بحيث يكون التثبيت على مدار الشهر، ولن يتغير في منتصف شهر مايو أو كل 15 يوم كما هو معتاد، حيث أكد السيد الوزير على أن سعر الدولار الجمركي سوف يثبت عند حد 16.5 جنيه مصري.

تقرر أن يتم بدء العمل بالسعر الجمركي الجديد، بداية من اليوم الإثنين الموافق 1 مايو 2017.

يعد الدولار الجمركى، هو السعر الذى يتم احتساب للسادة المستوردين على البضائع التي يتم استيرادها من الخارج، حيث يتم دفع بعض الرسوم على هذه البضائع فى الجمارك، من أجل تحريرها ودخولها للبلاد.

يخضع سعر الدولار الجمركي إلى تقديرات نسبة الرسوم الجمركية والضرائب التي تقرها الدولة، ويحددها السيد وزير المالية، على الواردات من السلع من الخارج.

ويتم تغيير سعر الدولار الجمركي بشكل دوري ومستمر وفقا لألية السوق وما يتطلبه من ارتفاع وإنخفاض، وعلى حسب ما يترائا للمالية المصرية.

يتوقف تحديد سعر الدولار الجمركي في مصر على أسعار تداول الدولار الامريكي في البنوك المصرية بوجه عام.

أتى قرار تثبيت سعر الدولار الجمركي على أسعار الواردات إلى البلاد بناءًأ على رغبة السادة المستوردين، حيث طالبت الشركات والمستوردين فى الفترة الماضية الحكومة المصرية، أن يتم تثبيت سعر الدولار الجمركى على الواردات بوجه عام لمدة أكبر، حتى يتمكنوا من حساب التكاليف والأرباح وتحديد سعر موحد على أسعار السلع بالأسواق والخروج من بوتقة التذبذب الحالية لها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى