تعرف على أسعار التوابل والبهارات قبل شهر رمضان في مصر
تعرف على أسعار التوابل قبل شهر رمضان في مصر

خرجت تصريحات السيد سكرتير شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية، محمد الشيخ، مؤخرًا مؤكدة علي إرتفاع أسعار التوابل في مصر بنسبة كبيرة كما حدث علي أغلب السلع والمنتجات بالأسواق، حيث جاء في تصريحات سكرتير شعبة العطارة  إن أسعار التوابل فى مصر قد قفزت بنحو 100% من أسعارها السابقة.

أرجع محمد الشيخ، سبب قفزت التوابل الصادمة إلى تقلبات سعر الدولار الأمريكي الأخيرة التي شهدتها البنوك المصرية، وأثر بشكل كبير علي جميع الصناعات نظرًا لإعتمادها علي المواد الخام التي يتم استيرادها من الخارج.

فسر محمد الشيخ، هذه الارتفاعات قائلاً، إن “مصر تستورد حوالي 75% من التوابل، ولذلك ارتفعت أسعارها للضعف بعد التعويم”، بينما أكمل سكرتير شعبة العطارة حواره قائلاً: “كما أن التوابل المحلية ارتفعت أسعارها بسبب زيادة تكلفته زراعتها”.

وعن أسعار التوابل في مصر الآن وقبل موسم شهر رمضان الكريم، قال إن سعر كيلو الفلفل الأسود المستورد وصل حاليا إلى 130 جنيه، بينما وصل سعر كيلو الكمون المحلي إلى 90 جنيه، بينما وصل سعر المستورد منه إلى 70 جنيه، بينما تراوح سعر كيلو الشطة ما بين 25 و60 جنيها للكيلو، ووصل سعر كيلو الكسبرة إلى 25 جنيها، ووصل سعر كيلو الشمر إلي 35 جنيها.

كما تراوح سعر الكيلو من الينسون ما بين 40 و45 جنيها، ووصل سعر الكيلو من الكراوية إلى 5 جنيه، وعن سعر كيلو السمسم المحمص وصل إلى 40 جنيه بالأسواق المصرية، كما ورد في تصريحات محمد الشيخ.