ارتفاع اسعار اللحوم قبل دخول شهر رمضان
ارتفاع اسعار اللحوم قبل دخول شهر رمضان فى مصر

مع اقتراب حلول شهر رمضان، تبدأ التوقعات في النزول إلى أرض الواقع، والتي تخص ارتفاع الأسعار في مصر، حيث ارتفعت أسعار السلع الغذائية في المحافظات المصرية والتي على رأسها أسعار اللحوم الحمراء.

نظرًا لإرتفاع معدل استهلاك المواطنين في رمضان، سواء لأنه موسم أو العزومات أو حتى بسبب بعض العادات الخاطئة، ترتفع أسعار السلع الغذائية المستخدمة بالأسواق المصرية، ومع دخول شهر رمضان الكريم هذا للعام، بدأت أسعار  اللحوم في الارتفاع نظرًا للتوقع بزيادة معدل الاستهلاك لها خلال هذا الشهر الكريم، بخلاف السلع الغذائية الأخرى.

وردت بعض التصريحات المؤكدة علي أن سعر كيلو اللحم الكندوز قد وصل داخل الأسواق المصرية مؤخرًا ما بين 130 جنيه مصري إلى 190 جنيه مصري، بينما قد وصل سعر كيلو البفتيك بالاسواق المصرية ما بين 145 جنيه إلى 220 جنيه مصري.

فيما يخص سعر كيلو اللحمة المفروم الآن بالأسواق، ورد أنه تتراوح ما بين 130 جنيه إلى 190 جنيه مصري، بينما وصل سعر كيلو الكبدة البلدي في مصر إلى 180 جنيه مصري.

جاءت هذه الأسعار من بعض الأسواق الرئيسية الموجودة في عدد من المحافظات المصرية، والتي قد تختلف بشكل بسيط سواء بالزيادة أو النقص مع الأسواق المصرية الأخرى.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة التموين والتجارة المصرية، مؤخرًا، أنه في إطار سعيها إلى محاربة هذه الزيادة في الأسعار، قد قامت بضخ كميات كبيرة من اللحوم السودانية و اللحوم البرازيلى المجمدة  ايضًا، بالأسواق المصرية، حيث جاءت أسعارها أقل بشكل نسبي عن اللحوم البلدي في مصر، حيث وصلت النسبة إلى 50%.