تعرف على أحدث الاتفاقيات بين الحكومة السعودية ومصر
العلاقات المصرية السعودية

ورد فى الإعلان الرسمي الصادر من السفير أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية فى محافظة القاهرة، أن المملكة قد وافقت على 4 مذكرات تفاهم مع الحكومة المصرية فى الفترة الأخيرة.

أكد قطان، في إعلانه ان الاتفاقيات التي قد أعلنت عنها المملكة العربية السعودية قد تضمنت، عدد من المجالات المختلفة بينها وبين جمهورية مصر العربية.

ورد في مذكرات التفاهم، مذكرة تفاهم في مجال الدفاع المدني، حيث يتم التنسيق بين وزارتي الداخلية الخاصة بالبلدين.

كما ورد أن المذكرة الثانية، هي عبارة عن مذكرة تفاهم من أجل التعاون في المجالات الزراعية، حيث يتم التنسيق فى هذه المذكرة بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في الجانب السعودي مع نظيرتها من ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من الجانب المصري.

عن مذكرة التفاهم الثالثة، ورد أنها عبارة عن اتفاقية تعاون في مجال النقل البحري والموانئ.

وعن مذكرة التفاهم الرابعة، تم الاتفاق على مذكرة تشمل تجنب عملية الازدواج الضريبي بين الطرفين، حتي يتمكن من منع التهرب الضريبي، وذلك سوف يكون في شأن الضرائب على الدخل، بالإضافة إلى الجزء الخاص بالبروتوكول المرافق لها.

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين “قطان”، فى اعلانه، أن هذه التفاقيات قد خرجت في إطارالتعاون المثمر الذي جمع حكومة المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، والنقلة النوعية التي يشهدها البلدان، بالإضافة إلى التطور الذي أصبحت تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية.