أسعار الأدوات المنزلية ترتفع فى أول يوم من شهر رمضان
أسعار الأدوات المنزلية

شهدت الأسواق المالية حالة من الارتفاع في الأسعار مع حلول أول أيام شهر رمضان الكريم، حيث ارتفعت الأسعار بشكل كبير على جميع الأصعدة، ومن ضمنها أسعار الأدوات المنزلية.

يهتم المواطنين مع حلول شهر رمضان بتوفير كافة الأدوات المنزلية، من أجل العزومات والتجمعات التي اعتاد عليها الشهر الكريم، ولكن مع موجة الغلاء التي شهدتها الأسواق المصرية، ارتفعت الاسعار بجميع المحلات ومراكز البيع، مما ترتب عليه انخفاض حركة البيع والشراء في السوق المصرية.

خرجت تصريحات أحد التجار في السوق المصرية، أثناء اجراء حوار صحفي معه عن احوال أسعار الأدوات المنزلية في مصر على أحد المواقع الصحفية الإخبارية، مع دخول شهر رمضان، حيث أكد على ارتفاع الأسعار بشكل لم تشهده مصر من قبل.

صرح التاجر من خلال تصريحاته الصحفية أن أسعار “الكوبيات”، على وجه الخصوص، قد سجلت ارتفاعا ملحوظا في الأسعار، نظرًا للأقبال المتزايد عليها في هذه الفترة، مما أثر على حركة السوق وتسبب في حالة من الركود في حركة البيع والشراء.

أكدت التصريحات على عزوف المواطنين عن عملية شراء الأدوات المنزلية، في الأونة الأخيرة بسبب الغلاء واكتفى الشعب بالسلع الأساسية فقط، والذى هو حال السوق دون تسبب شهر رمضان الكريم في هذا الركود.

وصل سعر “الكوب الصيني” فى الأسواق إلى 10 جنيه للقطعة، بينما وصل سعر الكوب المصري إلى 3.5 جنيهات، وبلغ سعر كوب العصير بـ 25 جنيها، بينما تراوح سعر الدستة المستورد من 90 إلى 100 جنيه دستة، مقارنة بسعرها في السابق الذي كان يساوي 35 جنيها، بينما وصل سعر الدستة من المنتج المصري إلى 100 جنيه مقارنة بما كان فى السابق من 25 إلى 30 جنيها.