البنك الأهلي ينفذ قرار البنك المركزي ويرفع سعر الفائدة
البنك الأهلي ينفذ قرار البنك المركزي ويرفع سعر الفائدة

منذ فترة قصيرة، صدر قرار البنك المركزي المصري، بشأن عملية زيادة سعر الفائدة التي تقرره البنوك المصرية بوجه عام على الودائع الخاصة بها، حيث رفع البنك المركزي من خلال هذا القرار سعر الفائدة بنسبة 2%.

لم تقم البنوك المصرية المختلفة بمختلف فروعها المنتشرة بأنحاء محافظات مصر بالتسرع في تنفيذ هذا القرار الصعب، ولكن أغلب البنوك قد عملت على دراسة هذا القرار الرسمي بشكل متأني قبل صدور قرارها النهائي بشأنه.

من ضمن هذه البنوك التي أصرت على التفكير قبل الموافقة على هذا القرار الصعب، البنك الأهلي وبنك مصر، وبناءًا على هذا قامت هذه البنوك بعقد اجتماع موسع يضم لجنة الخزانة، وذلك يوم أمس الأحد الموافق 28 مايو ، لدراسة القرار من شتى النواحي الإقتصادية والسياسية والإجتماعية.

صرح البنك الأهلي بعد عقد هذا الإجتماع الهام بالموافقة على زيادة سعر الفائدة التي أقرها البنك المركزي.

اخيرًا قام البنك الاهلي بالإعلان رسميًا عن موافقته على قرار البنك المركزى المصري، والخاص بشأن رفع الفائدة على الودائع وحسابات التوفير.

كما أكد البنك الأهلي على الإبقاء على فائدة شهادات الادخار كما هي.

ورد أن رئيس قطاع مخاطر التجزئة الأفراد بالبنك الأهلي، السيد كريم سوس، قد أقر على أنه قد تم رفع سعر الفائدة في البنك الأهلي بنسبة 1% على الودائع فقط، بينما تم رفع سعر الفائدة بنسبة 0.75% على حسابات التوفير.

جدير بالذكر، أن نائب رئيس البنك الأهلي، قد ذكر في وقت سابق أنه بالنسبة للبنك، فلا توجد أي نية بشأن رفع سعر الفائدة، وسوف يكتفي بسعر الفائدة المقرر على شهادات الادخار، والتي تتراوح ما بين 16% إلى 20% .