أخبار الاقتصاد

خبير اقتصادي.. سعر الدولار سيصل إلى 14 جنيهاً في هذا الموعد

قال الدكتور فخري الفقي الخبير الاقتصادي المصري، ومساعد مدير صندوق النقد الدولي السابق، إن الإجراءات الاقتصادية التي بدأت الحكومة المصرية في تنفيذها وإقرارها بدءا من اليوم الإثنين ، الهدف منها حماية المجتمع ومساعدة المصريين في التحديات التي يواجهونها والمرتلطة بارتفاع الأسعار وزيادة نسب التضخم وغساب الرقابة على الأسواق المختلفة والتجار.

وأوضح مساعد مدير صندوق النقد الدولي السابق ، أن حزمة الإجراءات الاقتصادية الجديدة تتمثل في رفع الحد الخاص بالإعفاءات الضريبية إلى مبلغ 7200 جنيه مصري، كما تقرر أن ترفع الحكومة برنامج تكافل وكرامة الخاص بمبلغ 100 جنيه مصري لكل مواطن مصري، كما تم إقرار زيادة سنوية بالنسبة لأصحاب المعاشات بقيمة 15 في المائة كل عام، وبحد أدنى 130 جنيه مصري.

وتابع الدكتور فخري الفقي تصريحاته لوسائل إعلام مصرية قائلا أن القرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية، هي محاولة لتعويض المصريين عن الغلاء الذي سيطر على أسعار جميع السلع، كما طالب الفقي الحكومة بأن تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للرقابة على الأسواق وذلك لتنظيم الأسعار.

وأضاف مساعد مدير صندوق النقد الدولي السابق، أن المجموعة الاقتصادية بالحكومة المصرية تدرس الآن اتخاذ قرارات بتخفيض سعر صرف الدولار الأمريكي من 18 جنيه مصري إلى 14 جنيه مصري، وذلك في الموازنة العامة للدولة الخاصة بالعام القادم 2018.

وجدير بالذكر أن الحكومة المصرية قد اتخذت مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى رفع الحد الأدنى للإعفاءات الضريبية إلى 7200 جنيه مصري ، بالإضافة إلى زيادة مبلغ التكافل والكرامة الذي تدفعه الحكومة للمواطنين 100 جنيه مصري، كما تقرر زيادة المعاشات بنسبة 15%، وذلك بقيمة 130 جنيه مصري كحد أدنى.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى