بعد انخفاض رسوم التصدير.. تعرف على أسعار الأسماك بالأسواق
تعرف على أسعار الأسماك بالأسواق المصرية بعد انخفاض رسوم التصدير

صرح إبراهيم العربي، السيد رئيس شعبة الأسماك التجارية، فيما يخص أسعار الأسماك بالأسواق المصرية، بعد أن انخفضت انخفاض كبير في الفترة الحالية، مع دخول شهر رمضان المبارك، حيث أكد رئيس الشعبة أن أسعار الأسماك قد انخفضت بنسبة 40 % داخل الأسواق.

بشر رئيس شعبة الأسماك المصريين، أسعار الأسماك حاليًا أصبحت تتناسب مع المواطن المصري بشكل كبير مقارنة بأسعارها الماضية، وذلك بعد موجة كبيرة من الغلاء الشديد الذي شهدته الأسواق والمتاجر والمنافذ بجميع محافظات مصر.

وعن أسباب إنخفاض أسعار الأسماك بنسبة 40%، وردت بعض التصريحات التي تفيد أن انخفاض الرسوم على عملية تصدير الأسماك كان السبب وراء هذا الانخفاض، وقد ورد أن الرسوم التي تم فرضها في الآونة الأخيرة، قد بلغت قيمتها حوالي 12 ألف جنيه على الأسماك الطازجة بالإضافة إلى الأسماك المبردة، وذلك منذ شهر أبريل الماضي.

أقرأ المزيد:

أحدث أسعار اللحوم والدواجن بالأسواق المصرية.

من المحتمل أن تشهد الأسواق انخفاض آخر بشكل متتالي، وذلك في الشهور المقبلة، وعلى التحديد في شهر سبتمبر القادم، حيث يتم زيادة الكمية المطروحة بالسوق، بسبب طرح إنتاج البحيرات الحالى، ليصل سعر البلطي المتوقع إلى 16 جنيها، بينما يتوقع أن يصل سعر البورى إلى 25 جنيه، وذلك داخل المجمعات الاستهلاكية.

من جهة أخرى، أكد إبراهيم العربي، في تصريحاته على أن الحكومة المصرية قد سعت فى الفترة المالية إلى إمساك زمام الأمور وإعادة الأسعار إلى نصابها، وكانت وراء هذا الانخفاض في أسعار الأسماك، بعد فرضها رسوم على الأسماك  المعروضة بالأسواق المصرية بوجه عام، بالإضافة إلى العناية والاهتمام بالبحيرات ليترتب على هذا زيادة كميات الأسماك في المزارع السمكية والبحيرات مما أدى إلى استقرار أسعار الأسماك بشكل كبير وانخفاضها وزيادة إنتاجها.