أخبار الاقتصاد

البنك المركزي: لا نية فى الوقت الحالى لوقف التعامل على الريال القطرى

صرح ” طارق عامر” محافظ البنك المركزي أن ما تم نشره فى بعض وسائل الإعلام، عن صدور قرار من البنك المركزي بإيقاف التعامل على عملة دولة قطر “الريال القطرى” بالبنوك العاملة بالسوق المحلية، وإلغاء سعر العملة القطرية من على شاشات الأسعار بالبنوك ، ما هى إلا أخبار عارية من الصحة.

وقال “عامر” معلقاً على هذه الأخبار التي تم تداولها بعد قطع العلاقات مع قطر:”أن البنك المركزى لم يقم بإصدار أي قرارات في هذا الشأن.”

وأكد “عامر”على عدم إمكانية أن تتخذ البنوك قرارها فى هذا الشأن مسبقاً دون الرجوع للبنك المركزي ، وأضاف أن كل التعاملات بالبنوك تسير بصورة طبيعية، وليست هناك أى قرارات استثنائية .

وبالحديث عن وجود مديونية مستحقة لقطر لدى مصر، أكد محافظ البنك المركزي ، أن مصر قامت بسداد كافة المستحقات لقطر في وقت سابق، والتي بلغت 9 مليارات دولار، وأكد على عدم وجود أي مديونيات متبقية.

وأعلنت مصر فجر اليوم قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وإيقاف الخطوط الجوية بين البلدين وأمهلت السفير القطرى يومين لمغادرة البلاد ، وتشارك مصر فى قرار قطع العلاقات البحرين واليمن والسعودية والامارات وليبيا ، وذلك إزاء استمرار قطر فى دعم ومساندة الجماعات الإرهابية وجعل أراضيها ملاذاً أمناً قيادات هذه الجماعات ، وتغض الطرف تماماً عن معاناة دول جوارها من الارهاب وتبعاته التى لا تنتهى .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى