أخبار الاقتصاد

البنك المركزي: إرتفاع رصيد الذهب فى الاحتياطي الأجنبي لمصر نحو 47.466 مليار جنيه

أكد البنك المركزي المصري أن نصيب المعدن النفيس إرتفع في الاحتياطي الأجنبي لمصر , حيث بلغ نحو 2.637 مليار دولار ، بما يساوي 47.466 مليار جنيه ، فى نهاية شهر مايو الماضي ، وفي نهاية شهر أبريل 2017 بلغ حوالي 2.630 مليار دولار ، ما يساوي 47.34 مليار جنيه ، من إجمالى رصيد الاحتياطى الأجنبى لمصر فى نهاية شهر مايو 2017، والذى قد بلغ حوالي 31.1 مليار دولار.

والجدير بالذكر , أن البنك المركزي المصري قد أصدر بيان عن ارتفاع أرصدة الاحتياطي الأجنبي لمصر , ليصل إلى 31.125 مليار دولار في يوم الأحد الماضي من الأسبوع أخر شهر مايو الذي قد بلغ نحو 28.640 مليار دولار , في نهاية شهر إبريل الماضي قد شهد ارتفاعا وصل إلى نحو 2.5 مليار دولار.

بالإضافة إلى توقع أحد الخبراء الاقتصاديين إرتفاع الإحتياطي سوف يصل لحوالي أكثر من 31 مليار دولار ، بعد تعبئة أرصدة سندات دولية أصدرتها مصر مؤخرًا”.

وقد صرح الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية , أن حصيلة السندات الدولارية التي أعلنتها مصر الأسبوع الماضي , والتي تعرضت للتداول بين بورصتي لندن ولوكسمبورج وقد قدرت بنحو 3 مليارات دولار , وصلت حسابات مصر يوم 30 من الشهر الماضي ، وتدعم أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى فى البنك المركزى.

والجدير بالذكر أن العملات الأجنبية الخاصة بالاحتياطى الأجنبى لمصر يتكون من مجموعة عملات دولية رئيسية وهي اليورو ، والدولار، والجنيه الإسترلينى، وهى نسبة تتوزع من خلال الحيازات المصرية عن طريق سعر صرف تلك العملات بالاسواق ومدى ثباتها بالأسواق الدولية ايضًا، وهى تتغير عن طريق خطط موضوعية، حيث ورد أنه يتم وضع هذه الخطط بواسطة البنك المركزي، حيث يتولى وضعها من قبل أحد المسؤولين .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى