الريال القطرى: ارتفاع الفجوة بين سعري البيع والشراء فى البنك الأهلى
البنك الأهلي: ارتفاع الفجوة في تعاملات بيع وشراء الريال القطري اليوم

صرح البنك الأهلى المصرى أنه قد ارتفعت الفجوة في تعاملات الريال القطري اليوم، سواء في تعاملات البيع أو الشراء على غرار المقاطعة بين بعض الدول العربية ومن بينها مصر ودولة قطر.

يعد البنك الأهلي أحد أهم وأكبر البنوك المصرية المكونة لنسيج القطاع المصرفى، حيث يشارك البنك بحصة سوقية اليوم أكبر من 27%، مما ترتب عليه اتساع الفجوة بداخله بين تعاملات سعر الشراء وسعر البيع للريال القطرى، حيث صرح البنك أن الفجوة بلغت حوالي 23 قرشًا حتى الآن.

بلغ سعر صرف الريال القطري في تعاملات الشراء اليوم 4.73 و 4.96 جنيه، بينما بلغ سعر صرف الريال القطرى يوم الاثنين الماضي، حوالي 4.9 لسعر الشراء وقد بلغ سعر البيع 4.96 جنيه.

أكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، هشام عكاشة، أنه نظرًا للظروف التي يمر بها الاقتصاد القطري والهبوط الذي وصل إليه سعر الريال القطري، والذي يعد أدنى مستوى وصل له منذ فترة طويلة، مع وجود مزيد من التوقعات مع استمرار مقاطعة الدول العربية لدولة قطر، يعد التعامل الآن فى العملة القطرية فيه جزء كبير من المخاطرة وخاصة مع استمرار انخفاض سعر الريال القطري عالميًا، بالإضافة إلى تحفظ الجهات المسؤولة عن تصدير البنكنوت من جهة، ووجود العديد من المضاربات على العملة القطرية من جهة أخرى.

وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، أن البنك مستمر حتى الآن في استقبال تحويلات المصريين العاملين حتى الآن في دولة قطر ، حيث يستقبل البنك حوالي  45% من نسبة هذه التحويلات.