أخبار الاقتصاد

المالية تهيب بالوزارات بتقديم بيانات ختامية عن موازانتها

أصدرت وزارة المالية المصرية ، اليوم الجمعة ، منشورا عاما يتضمن قواعد وأسس إعداد الحساب الختامي ، للموازنة العامة المصرية، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية وشركات القطاع العام والأعمال والشركات المساهمة ، للسنة المالية 2016/2017 ، والمقرر انتهائها في يوم 30 من شهر يونيو المُقبل .
وأوضح عمرو الجارحى ، وزير المالية المصرية ، في بيان صادر عن وزارة المالية المصرية ، اليوم الجمعة ، ان في ضوء ما تقضى به المادة الثامنة من اللائحة التنفيذية ، للقانون رقم 53 لسنة 1973 التي تخص الموازنة العامة للدولة ، وتعديلاته ، فضلا عن منشور إعداد الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2016/2017 .
وتابع عمرو الجارحى ، وزير المالية المصرية ان ذلك ياتي في إطار سعي وزارة المالية المصرية لتطوير عملية إعداد الموازنة العامة لجمهورية مصر العربية ، فضلا عن مراقبة فاعلية الأداء ، والذي يهدف إلى تعظيم العائد على المصروفات ، فضلا عن تحقيق أكبر استغلال ممكن لموارد الدولة ، الأمر الذي يحقق أكبر نفع للمجتمع .
كما تهيب وزارة المالية المصرية ، بوزارات الصحة والسكان والتربية والتعليم والتعليم العالى والبحث العلمى والنقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتضامن الاجتماعى والإسكان والمرافق المجتمعات العمرانية ، والجهات التابعة لهذه الوزارات بتقديم حساباتها الختامية للعام المالى 2016/2017 على أساس البرامج المتفق عليها.
وتابع البيان إن بالنسبة لشركات قطاع الأعمال العام الخاضعة لأحكام القانون رقم 203 لسنة 1991 ، وشركات المساهمة الخاضعة لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 المملوكة للدولة ، وشركات وبنوك القطاع العام .
كما أكد المنشور ضرورة مراعاة إبلاغ وزارة المالية المصرية ، بتقرير مجلس الإدارة ، بشأن نشاط الشركة خلال العام المالى 2016/2017 مرفقاً به القوائم المالية والحسابات الختامية والإيضاحات المتممة لها للشركات القابضة والشركات التابعة لها والقوائم المالية المجمعة، فضلا عن شركات وبنوك القطاع العام والشركات المساهمة المملوكة للدولة ، وذلك بعد اعتمادها من الجمعيات العامة حتى يسمح لوزارة المالية بإجراء القيود المحاسبية المتعلقة بملكية الدولة في هذه الشركات ، وتحديد مستحقاتها طرفها مؤكدا وجوب سرعة سداد حصة الدولة في الأرباح حتى يتسنى تضمينها حسابات الموازنة العامة للدولة لذات السنة المالية.

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى