البنوك المصرية تعمل على توفير النقود الجديدة استقبالا للعيد
البنوك المصرية تعمل على توفير النقود الجديدة استقبالا للعيد

قامت البنوك المصرية الثلاثة و هما البنك الأهلي المصري ، و بنك مصر ، و بنك القاهرة  بالعمل خلال الأسبوع القادم بتوفير كميات من النقود الورقية الجديدة استقبالا للعيد من اجل عيدية عيد الفطر المبارك .

حيث اعتادوا المصرين بعدة تقاليد خلال عيد الفطر و منها هو تقديم العيدية الورقية للأطفال و الأبناء بشرط أن تكون نقود جديدة و هذا ما يفرحهم و يطفئ السرور إلى قلوبهم.

صرح مدير عام التفتيش و الرقابة في بنك مصر علاء أيوب أن جميع فروع البنك قد استقبلت حصتها من النقود الجديدة خلال الأيام القليلة الماضية و قد صرح أن مبلغ الحصة هذا العام اقل مقارنة بحصة العام الماضي، كما تحدث فيما يخص الحد الأقصى لاستبدال النقود و هو ما سيتم كل فرع بتحديده و هذا طبقا لعدد العملاء و أشار أن الأيام الأخيرة خلال شهر رمضان يكون هناك تكدس للعملاء لتبديل النقود المستعملة بجديدة حتى أنهم يقومون بالانتظار قبل مواعيد العمل و لهذا يجب على كل مدير فرع تعين حد أقصى لاستبدال النقود حتى يتمكن من إفادة جميع عملاء الفرع .

كما صرح مدير في احد فروع البنك الأهلي أن الحد الأقصى لاستبدال النقود في فروع البنك الأهلي هي بقيمة ألفين جنيه لغير عملاء البنك أو إي عميل عادى و لكن يرتفع الحد الأقصى بالنسبة لعملاء البنك الكبار.

و تحدث نائب مدير خدمة العملاء في بنك القاهرة مجدي حسين ان النقود فئة اقل من خمسين جنيها تمثل نسبة قليلة مقارنة بفئات النقود الجديدة اكبر من فئة الخمسين جنيها كما صرح انه يسمح بتبديل النقود المستعملة بقيمة من 500 جنيها إلى ألف جنيها و هذا طبقا للنقود المتوفرة لدى كل فرع من فروع البنك.