أسعار الذهب اليوم السبت 16-9-2017: أسعار الذهب تواصل ارتفاعها بالأسواق المصرية
انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس بالأسواق المصرية

شهدت أسعار الذهب اليوم ارتفاعا جديداً في ختام تعاملات سوق الذهب ومحلات الصاغة وقد خرجت بعض التصريحات الخبير الاقتصادي الشهير إيهاب ناصف والذي يعمل في منصب نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية المشيرة إلى إن أسعار الذهب في مصر قد ارتفعت في إطار تعاملاتها اليوم ، وقد سجل سعر الجرام من الذهب والذي يحمل عيار 21 في خلال تعاملات اليوم حوالي 650 جنيهًا، بينما سجل سعر الجرام من عيار 18 بعد هذا الإنخفاض حوالى 557 جنيهًا.

تتأثر أسعار المعدن الأصفر يوميًا بالمتغيرات التي تحدث داخل السوق العالمى إلى جانب تأثيرها المباشر بأسعار العملة الخضراء فى السوق الموازى من جهة اخري بعد سعر الذهب عيار 21 هو الأقوى على الإطلاق فى السوق المصري والذي يتم اعتباره الأساس ويؤخذ عليه عدد من المؤشرات بوجه عام في السوق المحلي المصري.

جدير بالذكر أنه بالنسبة إلى أسعار الذهب فى مصر فإنها تشهد تباين كبير في تعاملاتها في الآونة الأخيرة حيث ورد أنها تخضع للعرض والطلب و تتأثر بالمتغيرات الكثيرة التي تحدث بشكل موسع على الساحة السياسية أو الساحة الاقتصادية العالمية بالإضافة إلى التغيرات في سعر الدولار داخل الاسواق والبنوك والمصارف.

شهدت أسعار الذهب فى مصر خلال تعاملات السوقية داخل محلات الصاغة خلال جميع المحافظات ارتفاعا ملحوظًا وذلك مقارنة بالفترة الأخيرة حيث ورد أن أسعار الذهب اليوم قد شهدت ارتفاع بلغ مقداره حوالي 3 جنيهات وذلك على عيار 21.

من جهة أخرى قد ورد في تصريحات الخبير أنه بالنسبة إلى سعر الذهب اليوم عيار 24 قد وصل فى محلات الصاغة حوالى 743 جنيهًا، بينما سجل سعر الجنيه الذهب داخل الاسواق المصرية حوالي 5200 جنيهًا، وقد أتي السعر العالمي مسجلا نحو 1,321.03 دولارا أمريكي.

أقرأ ايضًا.. سعر الذهب اليوم الجمعة في مصر بمحلات الصاغة