أسعار السيارات المستعملة بعد إنتهاء حالة الركود في سوق العاشر
السيارات المستعملة

تحسن أوضاع سوق السيارات المستعملة في حي العاشر التابع لحي مدينة نصر خلال تعاملات البيع والشراء في الفترة الأخيرة، الأمر الذي قد ساهم بشكل ملحوظ في التخلص من حالة الركود والكساد التي قد أصابت السوق منذ فترة.

هذا وارتفعت أعداد القادمين من الأقاليم المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية بجانب قدوم أصحاب السيارات منذ الساعات الأولى من بداية اليوم.

وخلال التصريحات التي قام بها أحد أصحاب السيارات المستعملة ويدعى “حسين العيسوي” مع مصر 365، فقد أعلن أنه قدم إلى السوق لبيع سيارته سبرَانزا ايه موديل 2011، وقد أضاف أنه يطلب سعر 78 ألف جنيه في السيارة، كما أشار خلال التصريحات أنه سيقوم بعد إتمام عملية البيع بشراء أخرى نيسان أو رِينو وذلك بسبب أسعار المناسبة.

وأضاف آخر يدعى “محمود بيومي” بأنّه قد جاء إلى السوق من الشرقية لبيع سيارته دايو لانوس موديل 2001، وأعلن أن ثمن السيارة كما حدده هو 76 ألف جنيه، وأشار أنه بعد إنتهاء عملية البيع سيَقوم بشراء سيارة هيونداي النترا.

كما أضاف أحد المتعاملين في السوق وذلك خلال التصريحات التي قام بها مع مصر 365، أنه بعيدا عن التعاملات بداخل السوق من حركات البيع والشراء وبعيدا عن حالة السوق والتي يصيبها الركود خلال أوقات كثيرة، إلا أن السوق تحتاج إلى بعض الإصلاحات التي يمكن من خلالها قضاء وقت أطول فيه.

وأضاف أن تلك الإصلاحات قد تكون مظلة كبيرة تقي التجار والمتعاملين من الشمس، وتسهيل عملية خروج ودخول السيارات من السوق من خلال منظمين للحركة على أبواب السوق.

كما أشار خلال التصريحات التي قام بها أن تلك الإجراءات ستكون ميسرة خلال الفترة القادمة، وذلك نتيجة الارتفاعات الأخيرة التي طرأت على سعر رسوم الدخول للسيارات، والتي كانت بقيمة 10 جنيهات، ووصلت بعد الارتفاعات وتطبيق ضريبة القيمة المضافة إلى 15 جنيه.

ووصل سعر سيارة سوزوكي سويفت موديل 2015 خلال تعاملات السوق إلى 190 ألف جنيه، بينما وصل سعر سيارة اليكَا سيفيا موديل 2001 إلى 70 ألف جنيه وكان سعر سيارة لانسر القرش موديل 2008 حوالي 175 ألف جنيه في حين أن سعر سيارة دايهاتسو 2003 قد وصل إلى 92 ألف جنيه.

اقرأ أيضا:

  1. توقعات الخبراء لسعر الدولار الأمريكي قبل نهاية العام الحالي.