رئيس العاصمة الإدارية الجديدة يعلن عن سعر المتر فيها ويشير إلى ارتفاع أعداد المقبلين على الشراء
الوحدات السكنية

أعلن رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، اللواء “أحمد زكي عابدين” خلال مجموعة من التصريحات، أن الشركة قد قامت بإعداد كافة أنواع السكن في تصميم العاصمة الإدارية الجديدة، بحيث لن تكون المساكن في العاصمة مخصصة للأغنياء فقط، بحيث تحتوي العاصمة الإدارية الجديدة على العديد من الوحدات السكنية التابعة لبرنامج الإسكان الاجتماعي والتي تتمتع بمساحات متنوعة.

حيث أشار خلال اللقاء التلفزيوني الذي قام بعقده على قناة “CbC” الفضائية والتي تقوم بإذاعة برنامج “هنا العاصمة” مع الإعلامية لميس الحديدي، أن نسبة الإسكان الفاخر في العاصمة الإدارية الجديدة تصل إلى 30% فقط، بحيث تحتوي العاصمة على عدد من الأحياء السكنية التي تصل إلى 12 حي سكني.

وقد أضاف خلال التصريحات التي قام بها، أن وزارة الإسكان قد قامت بالإعلان عن أسعار الوحدات السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة، بحيث قامت بالإعلان عن سعر متر الأرض بقيمة 3500 جنيه، وأشار خلال التصريحات أنه نظرا للإقبال الشديد من المواطنين، فإنه من المتوقع أن ترتفع الأسعار خلال الفترة القادمة.

كما أن أعداد الفدادين التي قامت الوزارة ببيعها للمستثمرين قد وصلت إلى 1600 فدان، وذلك في العاصمة الإدارية الجديدة، هذا بجانب قوائم الانتظار التي تم الإعلان عنها و التي ارتفعت أعدادها بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، حيث تتم إجراءات بيع الأراضي في العاصمة الإدارية الجديدة من خلال التخصيص، وتقوم لجان تحديد الأسعار بوضع السعر المناسب للأرض.

جاء هذا وفقا للتصريحات التي قام بها رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي أعلن خلالها كافة التفاصيل التي تتعلق بمشروعات الإسكان في العاصمة الإدارية الجديدة وكذلك أسعار الوحدات السكنية وأسعار الأراضي والتي يتم تحديدها بواسطة لجان مخصصة لذلك وفقا للأسعار التي يتم التعامل معها في السوق.

حيث أعلن خلال التصريحات أن الإقبال الشديد من قبل المواطنين على شراء الوحدات السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة من المتوقع أن يتسبب في ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ خلال الفترة القادمة، وفقا للتصريحات التي صدرت مؤخرا.

اقرأ أيضا:

  1. تعرف على السبب وراء الارتفاعات المستمرة في الأسعار على الرغم من انخفاض معدلات التضخم خلال الفترة الأخيرة.