حقيقة اختفاء السجائر من السوق يوضح أسبابها رئيس الشعبة العامة للدخان
أسعار السجائر

اختفت السجائر من السوق خلال الفترة الأخيرة بملاحظة أغلب المدخنين، وقد تسبب هذا في جدل كبير في الشارع المصري، خصوصا مع اختفاء السبب الرئيسي الذي من الممكن أن يؤدي لهذا، وخلال التصريحات التي قام بها “إبراهيم إمبابي” رئيس الشعبة العامة للسجائر، فقد أوضح عن السبب وراء اختفاء السجائر من السوق وكشف حقيقة الأمر.

وخلال التصريحات، كشف إمبابي عن حقيقة افتعال تجار السجائر لتلك الأزمة التي شهدها السوق خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أن ما تمر به السوق من أزمة حالية هي في الحقيقة مفتعلة، وذلك من خلال تخزين السجائر لدى التجار في محاولة منهم لتعطيش السوق.

وعلى الرغم من قيام الحكومة المصرية بنفي الخبر الذي تردد خلال الفترة الأخيرة حول زيادة أسعار السجائر، إلا أن الموزعين والتجار على قناعة تامة بصدق الأخبار التي ترددت خلال الفترة الأخيرة حول الارتفاعات التي طرأت على أسعار السجائر.

كما أشار إمبابي خلال التصريحات التي قام بها إلى قيام شركة السجائر بالإلتزام بضخ كافة الأنواع بالكميات المعتادة في السوق، وذلك بصورة مستمرة، إلا أن التجار هم من يقوموا بالتلاعب في السوق، وتخزين السجائر أملا في تعطيش السوق وبالتالي تسنح لهم الفرصة في رفع أسعار السجائر، وبالتالي فقد تقدم إمبابي إلى الحكومة المصرية بطلب ضرورة تفعيل الرقابة على التجار في السوق ، وذلك لإيقاف المتلاعبين.

وقامت شركة الشرقية للدخان في بيان صادر عنها خلال اليومين الماضيين، نفيها التام لما انتشر خلال الفترة الأخيرة من شائعات تفيد بامتناعها عن تسليم حصة التجار من السجائر، وقد أضافت خلال التصريحات التي نشرتها أيضا أن التجار هم المسؤولين عن هذه الأزمة التي تمر بها السوق، والتي جاءت من قبلهم بهدف رفع الأسعار تحقيقا للمزيد من الأرباح الإضافية بسهولة ويسر.

جاء هذا خلال التصريحات التي قام بها رئيس الشعبة العامة للسجائر والتي أكد خلالها السبب الرئيسي وراء الاختفاء المفاجئ للسجائر من السوق المصرية، الأمر الذي قد تسبب في أزمة حقيقية بالنسبة للكثير من المدخنين في البلاد.

اقرأ أيضا:

  1. تعرف على البنوك التي قررت تثبيت سعر الفائدة بشكل مؤقت.