اتجاه تعاملات الذهب إلى الانخفاض تتزامن مع تعافي أسعار الدولار
أسعار الذهب

اتجهت تعاملات الذهب اليوم نحو الانخفاض بعد سلسلة من الارتفاعات، والتي استمرت لفترة ليست بالقصيرة خلال الفترة الماضية، في حين أن مستوى الدولار الأمريكي خلال التعاملات أمام العملات الأخرى قد شهد ارتفاع خلال تعاملات اليوم، وكان هذا بعد بيانات النشاط الصناعي.

الجدير بالذكر أن أسعار عقود تسليم المعدن الأصفر التابعة لشهر ديسمبر قد انخفضت أيضا لتستقر عند مستوى 1303 دولار للأوقية، وذلك بعد أن انخفضت بقيمة 0.1%.

في حين أن سعر الدولار الأمريكي قد ارتفع خلال تعاملات أمس مع نهاية اليوم في تمام الساعة السابعة مساء، وذلك خلال التعاملات أمام اليورو، ليصل سعر اليورو وقتها بعد الارتفاعات إلى 1.1807 دولار بقيمة ارتفاع نحو 0.1%، هذا بجانب الارتفاع الذي حققه سعر الدولار خلال التعامل أمام الين الياباني، والذي استقر عند مستوى 111.9 ين بعد ارتفاع بقيمة 0.07%.

ووفقا للبيانات التي صدرت اليوم، فقد حقق مؤشر “إمباير ستيت” ارتفاع ملحوظ ليستقر عند أعلى مستوى في الثلاث سنوات الأخيرة، وذلك عند مستوى 30.2 نقطة خلال التعاملات الخاصة بالشهر الجاري، ويعتبر مؤشر “إمباير ستيت” هو المؤشر الممثل للنشاط الصناعي بنيويورك.

وخلال التصريحات التي قام بها “دونالد ترامب” والتي جاءت اليوم، فقد أوضح سعي الحكومة الأمريكية خلال الموازنة المالية القادمة إلى تخفيض الإنفاق الحكومة، هذا بجانب الإجراءات التي تسعى الحكومة إلى تحقيقها بالنسبة والتي تتعلق بالرعاية الاجتماعية وما تود الحكومة من تطبيقه من إصلاحات جديدة.

وشهدت تعاملات الجمعة الماضية ارتفاع في أسعار الذهب بشكل ملحوظ، بحيث تمكن خلال تلك التَعاملات من تحقيق مكاسب أسبوعية تجاوزن ال 2.3%، وكان هذا بعد مؤشرات نمو الأسعار والتي قد نجحت في إظهار تباطؤ ملحوظ خلال تلك الفترة.

جاء هذا الانخفاض في سعر الذهب خلال تعاملات اليوم بشكل غير متوقع، خصوصا بعد الارتفاعات التي حققتها أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة، هذا على العكس بالنسبة لأسعار الدولار الأمريكي، والذي ارتفاع خلال تعاملات اليوم بعد سلسلة من الانخفاضات التي مر بها خلال الفترة الأخيرة أثناء التعاملات في السوق.

اقرأ أيضا:

  1. خطة التجار لرفع أسعار السجائر من بعد تعطيش السوق.