“خبير” أسعار الأسهم ترمومتر لقياس مدى تحسن الأداء الاقتصادي للدولة
الأسهم في البورصة

تابع موقع مصر 365 التحذيرات التي أطلقتها المحلل الفني بالمجموعة الإفريقية وكذلك عضو اللجنة العلمية بالمجلس الاقتصادي الأفريقي “منى مصطفى” حيث أوضحت أن “أسعار الأسهم” يعد مؤشر اقتصادي مستقبلي للعديد من اقتصادات الدول حيث يستطيع من خلاله التنبؤ بالحالة الاقتصادية القادمة واتخاذ جميع الإجراءات الاحتياطية المناسبة له.

وأشارت “منى مصطفى” أن “أسعار الأسهم” تعتبر بمثابة إنذار مبكر لكل القائمين على شؤون الاقتصاد في الدول للعمل على اتخاذ الإجراءات والاحتياطات والتدابير الصحيحة بما يستلزمه الأمر.

وأضافت “منى مصطفى” أن جميع البيانات المالية والقوائم الاقتصادية التي تعبر عن الأنشطة الاقتصادية في الدول وكذلك توقع أرباحها، وكذلك جميع الأمور الاقتصادية التي يتم الإفصاح عنها من تخطيطات مستقبلية للدول، وكذلك التنبؤ بوضع الدول الاقتصادي الحالي والمستقبلي يتم بناء على ما يتم تقديمه من قرارات اقتصادية صادرة من القائمين على الناحية الاقتصادية في الدول.

وأضافت “منى مصطفى” أن “أسعار الأسهم” تعد الترمومتر لقياس الحالة الاقتصادية وكذلك مدى تحسن الحالة الاقتصادية للدولة حيث أن “رأس المال” جبان، و يستشعر دائما بالخطر قبل وقوعه، وبالتالي ما نجد ترابط بين حركة المؤشرات الاقتصادية وبين “الأحداث الاقتصادية” وكذلك أسعار الأسهم الصاعدة والهابطة، بل ينسب هذا دائما على بسبب هذه التحركات لوقوع الأحداث.

وصرحت أيضا “منى مصطفى” إن “أسعار الأسهم” تحث جميع القائمين على الناحية الاقتصادية مع العمل على تطوير ورفع كفاءته الأسهم وكذلك العمل على دفع مصاف “البورصات المتقدمة” سواء على طريق ضبط إيقاع “التشريعات” وكذلك “القوانين” المنظمة للعمل الاقتصادية أو بالاتجاه للعمل على محاولة دفع الأداء ورفع كفاءة جميع العاملين عليه، وكذلك أيضا يعمل على إدخال “أدوات مالية” أو “أنظمة اقتصادية” للتداول العالمي، وكذلك العمل على جذب مزيد من “المتعاملين” أو العمل ترسيخ الثقة بين المتعاملين في الوقت الراهن، ومنها العمل على تطبيق آليات عديدة كان آخرها آلية “الشورت سيلنج” أو “البيع على المكشوف”.

وأوضحت “منى مصطفى” أن تطبيق آلية “الشورت سيلنج” أو نظام “البيع على المكشوف” حينما سيتم تطبيقه في “سوق المال المصري” سيتم ذلك بطريقة مختلفة عن الطريقة التي تطبق في جميع أسواق المال العالمية.

أقرا المزيد البورصة تعلن أنه لا نية لها لبدء اعتماد تعاملات عملة البيتكوين