لدواعٍ أمنية.. بنك مصر يعلن عن تخفيض “سيولة” فروعه فى مدينة العريش
بنك مصر

خرجت بعض التصريحات من قبل نائب رئيس بنك مصر، على غرار الأحداث الجارية والتي قد وقعت فى مدينة العريش مؤخرًا، حيث أعلن بنك مصر مؤخرًا على إن البنك قد قرر أن يتم تخفيض كمية الأموال المقرر تواجدها داخل فروعه الموجودة فى محافظة شمال سيناء وسوف يتم ذلك على قدر الإمكان، كما أكد البنك على أنه قد تقرر أن يتم الاحتفاظ بالقدر المناسب فى الفترة الحالية من السيولة من أجل أن يتم توفير احتياجات عملائه المالية.

ورد ان السيد عاكف المغربي قد قام خلال مداخلة هاتفية له قد أجريت معه على شاشة قناة ال”سي بي سي”، أنه بالنسبة الى بنك مصر قد اتخذ قراره بشان إغلاق الفرعين التابعين له وتحديدا الموجودين فى مدينة العريش بشكل مؤقتًا، وكان السبب الرئيسي وراء اتخاذ هذا القرار هو لدواعٍ أمنية.

وجدير بالذكر أنه قد كشفت عدد من المصادر الأمنية أن بالفعل كان هناك محاولة سرقة قد وقعت على فرع بنك مصر الموجود فى شمال سيناء، لكنه على الجانب الآخر قد تم إحباطها.

وقد اكد عاكف المغربي على ان الفرعان قد عادا للعمل من جديد بداية من اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن تم التنسيق مؤخرا مع الجهات الأمنية.

كما علّق الرئيس التنفيذي على إنه بالنسبة الى الحادث الذى وقع من قبل العناصر الإرهابية على فرع البنك الأهلي فى شمال سيناء قد تم الاستيلاء على مبلغ مالى بلغ 5 إلى 10 ملايين جنيه مصري، كما لاقي عدد ثلاثة من رجال الشرطة حتفهم جراء هذا الحادث بالإضافة إلى حارس الأمن التابع الى الفرع، كما ورد أنه قد أصيب أيضا عدد 4 آخرين فى هذا الحادث.

كما ورد أن بعض المصادر الأمنية قد صرحت بأن المسلحين قد تمكنوا من الاستيلاء على مبلغ 17 مليون جنيه فى هذا الحادث من فرع البنك الأهلي الموجود في رفح، وتحديدا فى فرع البنك الاهلى المؤقت والذى يوجد في منطقة البنوك  في محافظة شمال سيناء برفح.

اقرأ ايضًا.. بنك مصر يكشف عن سعر الدولار في مصر خلال الفترة القادمة