أخبار الاقتصاد

وزارة الكهرباء تعلن أن قراءة العدادات سوف تنتقل إلى شركة خاصة تابعة لجهة سيادية

يعاني المواطنين في كل مكان من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء كل شهر والتي تأتي بعد بعض الأحوال بأرقام كبير لا تتناسب مع قيمة الاستهلاك الأصلي والحقيقية لدى المواطنين، وقد ترتب على ذلك العديد من الشكاوى من قبل المواطنين كاشفين عن معاناتهم من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء بمختلف الفئات وفي كافة المحافظات المصرية.

ورد فى تصريحات وزارة الكهرباء أنه بالنسبة إلى إعلان وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة كان السبب الرئيسي وراءه هو نقص أعداد كشافي العداد والذي يطلق عليهم أسم “قارئ العدادات في مصر،  حيث يترتب على هذا استمرار تراكم الاستهلاك بوجه عام في العداد وارتفاع قيمة الفواتير وارتفاع قيمة الشرائح الموجودة فيها وبالتالي ترتفع الأسعار حيث يترتب على هذا دخول المواطن الذي يقع فى هذا الأمر إلى شريحة أعلى.

ورد أنه عند دخول المواطن أو العميل لدى شركة الكهرباء فى الشريحة الأعلى يدخل العميل فى طريقة محاسبة أعلى من السعر الحقيقي لاستخدامها وتحديدًا الدخول في أسعار أعلى من تلك التي كان من المفترض أن يتم حسابه بها فى الفاتورة، مما يؤثر على سعر الفاتورة وتحديدًا ارتفاع سعر فاتورة الكهرباء.

وعلى هذا كله تقرر أن يتم حل المشكلة، حي أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه قد تقرر أن يقوم 9 قطاعات فى الفترة الحالية وتابعة إلى شركات توزيع الكهرباء بقراءة العدادات  في جميع أنحاء الجمهورية، حيث تقرر إسناد هذه المهم إلى شركة خاصة لتكون مهمتها الأولى القيام بقراءة عدادات الكهرباء حيث أكدت الوزارة أن هذه الشركة تابعة إلى جهات سيادية.

وعن الهدف وراء ذلك ورد أن وزارة الكهرباء قد أكدت على أن الهدف من هذا القرار هو أن يتم القضاء على مشاكل فواتير استهلاك الكهرباء الخاطئة فى كافة المحافظات والتي كانت السبب الرئيسي فى هذا القرار ، حيث ورد أنه قد جاء بسببها العديد من الشكاوى من جانب المشتركين.

اقرأ ايضًا.. تعرف على الأسباب وراء ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى