الإحصاء: ضرائب الممتلكات في يوليو 2016 وحتى أبريل 2017 تصل إلى 24.7 مليار جنيه
الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء

قام الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء خلال المؤشرات الأخيرة التي قام بالإعلان عنها، بالكشف عن جميع المؤشرات المالية الخاصة بمصر والتي تتعلق بالفترة من يوليو لعام 2016 و حتى أبريل لعام 2017.

وقد أوضحت المؤشرات الأخيرة التي أعلن عنها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن إجمالي معدلات الضرائب التي قد جمعتها المصلحة قد ارتفعت خلال تلك الفترة إلى نحو 24.7 مليار جنيه، وقد أشارت المؤشرات التي تم نشرها أن معدلات الضرائب في الفترة ما بين يوليو 2016 و حتى أبريل 2017 قد ارتفعت بالمقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي، والتي وصلت قيمتها وقتها قبل الارتفاعات إلى 22.1 مليار جنيه.

وأضاف الجهاز خلال المؤشرات الأخيرة، أن إجمالي الضرائب التي تم فرضها على السلع والخدمات قد ارتفعت أيضا خلال تلك الفترة من العام الحالي إلى قيمة 152.2 مليار جنيه، وذلك بعد أن كانت قيمتها العام الماضي قبل الارتفاعات تصل إلى 111.7 مليار جنيه.

هذا بجانب الارتفاعات التي طرأت على قيمة الضرائب الدولية، والتي أعلن عنها الجهاز المركزي خلال التصريحات إلى نحو 21.7 مليار جنيه، وذلك بعد الارتفاعات التي طرأت عليها و التي كانت في العام الماضي قبل الارتفاعات تصل إلى 17.8 مليار جنيه.

جاء هذا خلال المؤشرات التي أعلن عنها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، وذلك وفقا للمؤشرات التي تم الإعلان عنها من قبل الجهاز، والتي تشير إلى الإحصائيات التي قام بها الجهاز في تلك الفترة وهي يوليو 2016 وحتى أبريل 2017.

الجدير بالذكر أن رئيس مصلحة الضرائب قد أعلن خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها مؤخرا، أن إجمالي معدلات الضرائب قد ارتفعت خلال هذا العام بشكل ملحوظ عن العام الماضي، وتهدف المصلحة خلال الفترة القادمة إلى إحداث المزيد من الارتفاعات التي حددتها المصلحة.

وتهدف البلاد إلى زيادة قيمة الإجمالي من الضرائب في البلاد، وذلك للتغلب على المشكلات التي تعاني منها ميزانية البلاد، هذا ومن المقرر أن تساهم تلك الارتفاعات التي طرأت على إجمالي الضرائب في حل العديد من المشكلات التي تعاني منها الحياة الاقتصادية في مصر.

اقرأ أيضا:

  1. الإحصاء يعلن عن مؤشرات الوفيات في مصر 2016.