ننشر المناطق الأعلى في الإقبال على شراء العقارات وسعر المتر السكني والتجاري في تلك المناطق بعد الارتفاع
الوحدات السكنية

أعلن الخبير الاستشاري ورئيس شركة الحافظين للاستشارات العقارية “محسن حافظ” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أن المناطق الجديدة التي تشهد إقبال كثيف من قبل المواطنين على شراء العقارات والأراضي بها، هي ” الشيخ زايد والقاهرة الجديدة ومدينة نصر والسادس من أكتوبر والمعادي والعين السخنة”.

وأضاف حافظ خلال التصريحات التي قام بها لمصر 365، أن المدن الجديدة التي تعتبر مستقبلية خلال الفترة الحالية والتي من المقرر أن تشهد ضغط كبير خلال المرحلة القادمة مدن العبور والشروق وبدر، حيث من المتوقع أن يقبل المواطنون على تلك المدن بشكل كبير خاصة بعد الانتهاء من إعداد العاصمة الإدارية الجديدة.

ونتيجة لقرار تعويم الجنيه المصري والذي اتخذه البنك المركزي في نوفمبر الماضي، هذا بجانب الارتفاعات التي طرأت على أسعار العقارات خلال الفترة الأخيرة بعد هذا القرار، فقد ارتفعت أسعار المتر السكني في منطقة اللوتس التي تقع في القاهرة من سعر 6 آلاف جنيه، لتَتراوح الأسعار الجديدة إلى ما بين 9 وحتى 12 ألف جنيه.

في حين أن أسعار الفيلات و المتر التجاري والشقق والتي تقع في منطقة القاهرة الجديدة قد ارتفعت كذلك خلال الفترة الأخيرة، وخاصة بعد موجة الارتفاعات التي طرأت على العقارات في تلك الفترة، وجاء شارع تسعين على رأس المناطق التي ارتفعت فيها الأسعار.

وجاءت أسعار العقارات بعد الارتفاعات الأخيرة والتي قد طرأت عليها كالتالي:

ارتفع سعر المتر التجاري في شارع تسعين خلال الفترة الأخيرة، ليصل بعدها إلى حوالي 50 ألف جنيه، وجاءت منطقة المستثمرين بعده في الارتفاعات التي طرأت على أسعار العقارات فيها، ليصل سعر المتر السكني بعد الارتفاعات إلى 13 ألف جنيه.

ووصل سعر المتر السكني في الحي الأول بعد الارتفاعات التي طرأت عليه إلى 8 آلاف جنيه، في حين أن سعر المتر السكني في الحي الثاني قد شهد نفس الارتفاعات تقريبا ليصل إلى 8 آلاف جنيه.

ووصل سعر المتر السكني في منطقة البنفسج بعد الارتفاعات التي طرأت عليه إلى 7 آلاف جنيه، في حين أن سعر المتر في منطقة النرجس قد وصل أيضا بعد الارتفاعات التي طرأت عليه إلى 6500 جنيه، هذا ووصل سعر المتر في منطقة اللوتس بعد الارتفاعات الأخيرة إلى 6 آلاف جنيه بينما وصل سعر متر الفيلا إلى 12 ألف جنيه كمُتوسط.

اقرأ أيضا:

  1. ننشر أسماء الجهات المسؤولة عن تسعير الأراضي المطروحة للاستثمار.