تعرف على شروط ومميزات تمويل الوحدات السكنية من “التعمير والإسكان”
بنك التعمير والإسكان

ينشر موقع مصر 365 جميع الشروط بالإضافة إلى المستندات التي يتم المطالبة بتوافرها ليتم تمويل “الوحدة السكنية” من قبل “بنك التعمير والإسكان”.

أما بالنسبة إلى المستندات المطلوب توافرها لفئة “أصحاب الأنشطة التجارية، أو العاملين في المهن الحرة” يطالب “بنك التعمير والإسكان” بتوفير مستخرج حديث من صورة “السجل التجاري، وشهادة بالدخل من “المحاسب القانوني” بما يدل على الدخل الشهري وكذلك الدخل السنوي، وكذلك صورة من “البطاقة الضريبية” وكشف حساب بنكي عن مدة ستة أشهر، شهادة بالموقف من التأمينات، وكذلك الضرائب.

أما بالنسبة للمستندات “العميل” المقدم “لبنك التعمير والإسكان” فتكون عبارة عن بطاقة الرقم القومي، موافقة على تحويل الدخل سواء كان راتب أو قسط في حالة تسديد المطالبة عن طريق بنك، أو معاش، وكذلك تقديم بيان مفردات تفيد دخل العميل معتمد من قبل جهة العمل، وإيصال مرافق حديث سواء فاتورة تليفون أو غاز أو كهرباء، أو عقد إيجار أو تمليك لمقر السكن.

أما بالنسبة للمزايا التي يوفرها تمويل “بنك التعمير والإسكان” للوحدات السكنية أولاً نظام التمويل العقاري من قبل “بنك التعمير والإسكان يتضمن شراء أو تشطيب أو أعمال ترميم أو بناء الوحدة السكنية أو الوحدة السياحية، أو الوحدة التجارية أو الوحدة الإدارية، بأقل سعر، ومضمونة من الناحية الهندسية والقانونية.

وهناك ميزة أخرى يوفرها تمويل الوحدات السكنية من “بنك التعمير والإسكان” وهي تصل قيمة التمويل إلى نسبة ثمانين في المئة من إجمالي قيمة الوحدة العقارية وتصل إلى نسبة ستين في المئة في حالات تمويل الوحدات السياحية أو الوحدات التي يتم شراؤها بمعرفة الأجانب، وميزة أخرى أنه يتم تحديد سعر الوحدة العقارية بمعرفة “خبراء” في مجال التقييم العقاري، كما يقدم ميزة رابعة وهو منح تمويل بضمان الرهن العقاري للوحدة السكنية.

وهناك ميزة خامسة يقدمها “بنك التعمير والإسكان” في حالة تمويل الوحدة السكنية وهي الحصول على نسبة خصم تصل إلى أربعين في المئة من الدخل الشهري لعملاء البنك، كما يقدم ميزة سادة وهي أن مدة تقسيط الوحدة السكنية تصل إلى عشرين عاماً، كما يمكن تمويل الوحدات السكنية فقط ضمن “مبادرة البنك المركزي المصري” للعمل على تنشيط التمويل العقاري.

اقرأ المزيد “التعمير” تعلن تفاصيل “قرعة الأراضي” المطروحة من “الإسكان”