“الذهب” يسجل خسائر ملحوظة بنسبة 1,7% بالتزامن من أداء قوي للدولار
الذهب

تابع موقع مصر 365 الخسائر التي سجلتها أسواق الذهب بنسبة 1,7% منذ معاملات يوم الجمعة الماضية، ويعود السبب في هذه الخسائر حالة عدم معرفة التامة بشأن “معدل الفائدة الأمريكي” حيث تزامن هذا مع أداء قوى للدولار الأمريكي.

وتسود المستثمرين حالة من الترقب للرئيس الجديد “لمجلس الاحتياطي الفيدرالي” التي من المقرر أن يختاره رئيس الولايات المتحدة “دونالد ترامب” في بداية شهر نوفمبر القادم لعام 2017، بعد انتهاء مدة عمل الرئيس الحالي “جانيت يلين” في شهر فبراير للعام الجديد 2018.

وتصرح التقارير عن حالة تفضيل من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية “دونالد ترامب” لسياسة “جون تايلور” ليكون أحد المرشحين لرئاسة “مجلس الاحتياطي الفيدرالي” مما سيؤدي إلى رفع “أسعار الفائدة“.

وتقرير التقارير المالية الصادرة أنه في تمام الساعة الخامسة وثلاثة وخمسين دقيقة على حسب توقيت جرينتش، شهدت أسعار “العقود الآجلة للذهب” حالة من التراجع بنسبة تصل إلى 0,3% لتسجل الأوقية الذهبية حوالي 1282,5 دولار أمريكي للأوقية الواحدة.

كما سجلت “أسواق الذهب” خسائر تقدر بحوالي 1,7% أي ما يعادل 22,1 دولار أمريكي في إغلاق التعاملات في الأسواق المالية خلال تداول يوم الجمعة الماضية لتسجل سعر الأوقية الذهبية حوالي 1304,6 دولار للأوقية الواحدة، كما حققت “الدولار” العملة الأمريكية أداء قوي أمام تعاملاتها في سلة العملات الرئيسية في تعاملات الجمعة الماضية بفعل البيانات الإيجابية في أداء الاقتصاد الأمريكية، ليسجل الدولار الأمريكية مكاسب أمام عملة اليورو الأوروبية تقدر بحوالي 0,2% كما ربح أيضا “الدولار الأمريكية” بنسبة 0,9% أمام عملة الين الياباني خلال نفس فترة التعاملات التي جرت الجمعة الماضية.

كما انخفضت “أسعار الذهب” عند تسوية تعاملات الثلاثاء الموافق السابع عشر من شهر أكتوبر الجاري لعام 2017، مسجلة أكبر خسائر على مدار اليوم لها منذ حوالي أربعة أيام مضت حيث انخفضت بنسبة 1,3% ليسجل سعر الأوقية الذهبية حوالي 1286,3 دولار للأوقية الواحدة، وهو أدنى مستوى حققته أسعار الذهب من التاسع من شهر أكتوبر الجاري لعام 2017.

وتتراجع أسعار الذهب بالتزامن مع ارتفاع مؤشرات أسهم الولايات المتحدة الأمريكية حيث بلغت مكاسب مؤشر “ستاندرد آند بورز” حوالي عشرين في المئة منذ الثامن من نوفمبر الماضي.

أقر المزيد سعر الذهب الآن فى مصر.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء 18/10/2017 بمحلات الصاغة