إجمالي تكلفة الوحدة السكنية في مشروع “دار مصر”
بنك التعمير والإسكان

ارتفعت خلال الفترة الأخيرة أسعار العقارات، وجاءت تلك الارتفاعات نتيجة الزيادة الكبيرة التي طرأت على تكاليف الإنتاج مع ارتفاع أسعار المواد الخام، الجدير بالذكر أنه في ظل هذه الارتفاعات فقد أعلنت وزارة الإسكان هي الأخرى عن ارتفاعات جديدة في أسعار العقارات و الوحدات السكنية ضمن المشروعات التي تقوم بعرضها.

وقمنا اليوم ومن خلال موقع مصر 365، بحساب إجمالي تكلفة المبلغ المالي الذي يجب على المواطن القيام بدفعه لبنك الإسكان والتعمير وذلك للحصول على وحدة سكنية ضمن مشروع “دار مصر” والذي أعلنت عنه وزارة الإسكان في مدينة 6 أكتوبر.

حيث أوضحت التصريحات أنه يجب أن يكون لدى المتقدم للحصول على الوحدة السكنية وديعة مالية بإحدى الفروع التابعة لبنك الإسكان والتعمير، ويجب أن تكون قيمة الوديعة ما بين 16 ألف إلى 18 ألف جنيه، و بقيمة عائد لا يقل عن 9%، كما لا يمكن استرداد الوديعة إلا بعد الانتهاء من سداد كامل الأقساط.

يجب أن يقوم المتقدم للحصول على الوحدة السكنية كذلك أن يقوم بفتح حساب جاري في البنك بقيمة تصل إلى 5000 جنيه، والتي لا يمكن استردادها كذلك إلا بعد الانتهاء من سداد كامل الأقساط.

يقوم المتقدم بدفع مصروفات بقيمة 350 جنيه والتي هي لازمة لفتح حساب وغيرها من المصروفات الأخرى التي تتعلق بالإجراءات التي ستتم في البنك.

على المتقدم أن يقوم بإيداع مبلغ ما بين 11500 إلى 12500 جنيه، والتي تقدر بنحو 2.5% من قيمة الوحدة السكنية، وتسمى تلك الوديعة بوديعة صيانة، يتم تقديمهم عند استلام المواطن للوحدة السكنية ويمكن استرجَاعهم بعد فترة عام من استلام الوحدة السكنية.

الجدير بالذكر أن ذلك المبلغ الذي يتم دفعه لا يعد المبلغ النهائي الذي يجب على المتقدم دفعه، بل يجب تقديم أول قسط بقيمة 18000 جنيه، مجموعة من الرسوم التي يجب على المتقدم دفعها في الجهاز والتي تشمل الغاز وغيرها والتي تصل قيمتها إلى 3500 جنيه.

هذا بجانب المبالغ التي يتم دفعها والتي تتعلق بمصروفات العدادات، والنظافة والتي تصل قيمتها إلى 35 جنيه على المتر الواحد من الوحدة السكنية.

اقرأ أيضا:

  1. ميج 25 تحمي السد العالي من الخطر الإسرائيلي.