“السندات الأمريكية” تؤدي إلى صعود “اليورو” إلى أعلى مستوى في أسبوعين
يورو

تابع موقع مصر 365 صعود العملة الأوروبية “اليورو” خلال يوم الخميس الموافق التاسع عشر من شهر أكتوبر الجاري إلى أعلى مستوى في حوالي أسبوع أمام “الدولار الأمريكي” الذي بدأ مع هبوط عوائد “سندات الخزانة” التابعة للولايات المتحدة الأمريكية من أعلى مستوى لها منذ عامين.

كما تضرر “الدولار الأمريكي” أيضا بعد تقرير صادر عن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية “دونالد ترامب” عن اختيار “جيروم باول” ليكون المرشح القادم إلى “مجلس الاحتياطي الاتحادي”.

كما ذكرت “صحيفة بوليتيكو أن بأول” الأمريكية أن “جيروم بأول” يحظى بتأييد من “ستيفن منتشين” وزير الخزانة بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أن “جيروم بأول” عضو في مجلس محافظي “البنك المركزي الأمريكي”.

ويعتبر “جيروم باول” أقل تشدداً في “السياسة النقدية” من المرشحين الآخرين لتولي منصب رئيس “مجلس الاحتياطي الاتحادي”، مثل “كيفين وورش” العضو السابق في “مجلس المحافظين الأمريكيين”، وكذلك أستاذ الاقتصاد بجامعة ستانفورد “جون تيلور”.

ويتوقع العديد من الخبرات العاملين في المجال الاقتصادي عند تولي “جيروم باول” لمنصب رئيس “المجلس الاحتياطي الاتحادي” سيعمل على إبقاء أسعار “الفائدة الأمريكية” منخفضة، وهذا ما يؤدي إلى عزوف المستثمرين للدولار الأمريكي مما سيؤثر على الناحية الاقتصادية.

والجدير بالذكر أن ارتفاع العملة الأوروبية المشتركة “اليورو” مقابل الدولار الأمريكي لتسجل 1,1858 دولار، وهو أعلى مستوى حققه العملة الأوروبية المشتركة “اليورو” منذ يوم الجمعة الماضي.

أما بالنسبة إلى “العملة اليابانية” فقد قفزت أمام “الدولار الأمريكي” لفترة قصيرة ليسجل أعلى مستوى له منذ ثلاثة عشر يوم، أثناء التعاملات في الأسواق الآسيوية قبل أن يتغير مساره الصاعد، كما واصلت “العملة اليابانية” في التراجع بعد أنباء عن “جيروم باول” كمرشح لمنصب رئيس “المجلس الاحتياطي الفيدرالي”، حيث سجل في أخرى تعاملات في “سوق نيويورك” منخفض بنسبة 0,4% عند مستوى 112,49 ين ياباني.

ومن بين العملات الرئيسية الأخرى “الدولار النيوزيلندي” حيث سجل في آخر تعاملاته بحوالي اثنين في المائة مقابل العملة الأمريكية “الدولار” مسجلا أكبر انخفاض له منذ حوالي عام بعد أن تم الإعلان عن الفوز المفاجئ “لحزب العمال” في نيوزيلندا بالانتخابات.

أقرا المزيد سعر اليورو اليوم بالبنوك والسوق السوداء في مصر الجمعة 20 أكتوبر 2017 الآن