بالأرقام.. تراجع العائد على السندات الأمريكية
السندات الأمريكية

خرجت بعض المؤشرات الاقتصادية مشيرة إلى أنه قد انخفضت عائدات السندات الأمريكية مؤخرًا فى إطار التعاملات المالية، بسبب كشف هذه التقارير عن إمكانية حصول “جيروم باول”، والذي يعمل فى منصب عضو الاحتياطي الفيدرالي فى الفترة القادمة على منصب رئيس المجلس ليكون بذلك خلفًا من السيد “جانيت يلين”.

وقد ورد أنه بحلول تمام الساعة 9:35 مساءً أمس قد كشفت التقارير عن تراجع العائد على السندات الأمريكية والذي كان مقرر له أن يكون لأجل 30 عامًا حيث تراجع مستوى 2.836%، كما من جهة أخرى، قد أظهرت المؤشرات أنه قد انخفض العائد على السندات لأجل والذي تقرر أن تكون مدتها عامين عند معدل 1.539%، هذا بالإضافة إلى هبوط العائد المقرر على السندات الأمريكية والذي قد تم تحديد مدته لآجل 10 سنوات حيث وصل إلى 2.317%.

جدير بالذكر أنه قد ذكرت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية مؤخرًا بين طيات صفحاته أنه بالنسبة إلى الرئيس الأمريكي الحالي، “دونالد ترامب”، يميل فى اتجاهاته إلى تعيين “جيروم باول”، عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي، فى هذه المرحلة المتغيرة من الولايات المتحدة فى منصب رئيسًا للبنك المركزي خلفًا لـ”جانيت يلين”.

من جانب أخر، قد أشارت الصحيفة علي صفحاتها، أنه بالنسبة إلى السيد  “ستيفن مونشن”، والذي يعمل فى منصب وزير الخزانة الأمريكي، قد سبق له وقد أوصى للرئيس الأمريكي “ترامب” بميله إلى تعيين “جيروم باول” فى ذلك المنصب ايضًا لأنه الأقوى من أجل هذه المرحلة.

كما أوضحت الصحيفة أنه بالنسبة إلى فترة الولاية الحالية للمسؤل الحالي “جانيت يلين” من المقرر أن تنتهي فترة ولايته خلال شهر فبراير فى العام القادم من هذا المنصب لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، كما ظهرت بعض التكهنات بأنه من المقرر أن يتم اختيار رئيسًا جديدًا للمركزي الأمريكي فى الفترة القادمة أو أنه سوف يتم التجديد من جديد لها لتولي ولاية إضافية ايضًا.

اقرأ ايضًا.. تقرير شامل عن حركة الدولار والعملات العربية والأجنبية والذهب خلال الأسبوع الماضي