سعر الذهب يتعافى عالميًا متأثرًا بهبوط الدولار الأمريكي
ذهب ودولار

خرجت بعض المؤشرات الاقتصادية مشيرة إلى تعافي أسعار الذهب مؤخرًا بعد وصولها إلى أدنى مستوى لها قد وصلت إليه في أكثر من أسبوع، وتحديدًا الأسعار التي قد سجلتها في أوائل التعاملات الآسيوية، وعن السبب وراء هذا الانخفاض ورد أنه بسبب تغير سعر الدولار لمسار صعوده بالإضافة إلى سعر تعاملات الأسهم التي فقدت قوتها الدافعة من جهة أخرى، ويترتب علي ذلك أن يكون المعدن الأصفر  عرضة لمزيد من الانخفاضات فى الفترة المقبلة فى تعاملات البيع والشراء.

جدير بالذكر أنه قد تراجع مؤشر الدولار الامريكي فى ختام تعاملاته أمام سلة من العملات الرئيسية فى الوقت الذي تم الإعلان فيه عن هبوط عائدات سندات الخزانة الأمريكية والتي قد تم تحديد مدته لأجل عشر سنوات.

كما ورد أنه قد ارتفع سعر الذهب عالميًا في إطار المعاملات الفورية الخاصة به بنحو 0.4 بالمئة ليصل بهذا إلى 1286.31 دولار أمريكي بالنسبة إلى سعر الأوقية والتي يطلق عليها أسم “الأونصة”، وقد سجلت المؤشرات ذلك في أواخر جلسة التداول التي وقعت في السوق الأمريكي بعد أن تمكن سعر الذهب في وقت سابق من تسجيل أدنى مستوى قد وصل له من قبل، وتحديدًا منذ التاسع من شهر أكتوبر وذلك عندما وصل إلى 1276.22 دولار.

وقد أظهرت العقود الأمريكية صعود فى سعر الذهب عند تسليم شهر ديسمبر بنحو سبعة دولارات أمريكية والتى تعادل نحو 0.6 بالمئة ليصل بعد ذلك سعرسعرعند لذهب عالميا عند التسوية حوالى 1290 دولارا أمريكى وذلك بالنسبة إلى سعر الأوقية الواحدة، بعد أن تمكن المعدن الأصفر من تسجيل في وقت سابق  نحو 1277.60 دولار امريكى ويكون بذلك قد وصل إلى أدنى مستوياته السوقية منذ يوم السادس من شهر أكتوبر.

من المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي ترامب قراره الأخير بشأن رئاسة مجلس الاحتياطي الاتحادي ومن سيتولى رئاسة “البنك المركزي الأمريكي خلال لأيام القادمة من بين 5 مرشحين.

اقرأ ايضًا..