خبير استشاري: أبرز مشكلات الإسكان تتمثل في ارتفاع مقدم الحجز
خالد عاطف

أعلن الخبير الاستشاري “خالد عاطف” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أن مشكلة الارتفاعات المستمرة و التي تطرأ على قيمة مقدم الحجز تمثل أكبر المشكلات التي تواجه المتقدمين على حجز الوحدات السكنية.

وأضاف خلال التصريحات التي قام بها أن مقدم الحجز قد بدأ بقيمة 5 آلاف جنيه، وبعد الارتفاعات التي طرأت عليه ارتفعت قيمته إلى 9 آلاف جنيه، وكانت قيمة المقدم بعد الارتفاعات الأخيرة التي طرأت عليه قد وصلت إلى 11 ألف جنيه.

كما أكمل الخبير الاستشاري خلال التصريحات التي قام بها لمَوقع مصر 365 أنه من المتوقع خلال الفترة القادمة، أن تستمر الارتفاعات التي طرأت على مقدمات الحجز خلال الفترة القادمة، وأشار أنه بناء على تلك التوقعات، فإن مقدم الحجز سوف يرتفع خلال الفترة القادمة إلى 15 ألف جنيه.

وتأتي تلك الارتفاعات التي تطرأ على أسعار مقدمات الحجز مع الارتفاعات التي تطرأ على تكاليف مواد البناء، والتي تستمر في الزيادة خلال الفترة الأخيرة فتُؤدي إلى ارتفاع أسعار العقارات و الوحدات السكنية، وأضاف أن الحديد يأتي على رأس قائمة مواد البناء التي تستمر في الارتفاع.

وأكمل الخبير الاستشاري خلال التصريحات التي قام بها، أن تلك الارتفاعات التي طرأت على أسعار العقارات لا يمكن أن تنفي الانجازات التي استطاعت وزارة الإسكان تحقيقها خلال الفترة الأخيرة، والتي جاءت من خلال المشروعات السكنية التي قامت بها الوزارة، وكانت على رأس تلك المشروعات كما تم الإعلان من قبل الخبير الاستشاري مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والذي لا تزال وزارة الإسكان مستمرة فيه إلى الآن.

كان هذا خلال التصريحات التي قام بها الخبير الاستشاري، والتي تتعلق بالوحدات السكنية وأبرز المشكلات التي تواجه المواطنين بخصوص الوحدات السكنية، وكذلك المشكلات التي يكثر الشكوى منها من قبل المواطنين، والتي أكد أن من أبرز تلك المشكلات مشكلة ارتفاع قيمة المقدم الذي يجب على المواطن القيام بتسديده.

وأوضح أن تلك الارتفاعات تأتي بسبب الارتفاع الذي طرأ مؤخرا على أسعار مواد البناء والتي رفعت أسعار العقارات بشكل كبير.

اقرأ أيضا:

  1. كل ما تريد معرفته عن مدينة العلمين الجديدة.