تعرف على …. خمس نصائح قبل شراءك أدوات كهربائية تحت شعار ” الجودة قبل السعر “
سوق الأدوات الكهربائية

في إطار ما يتم حدوثه داخل الأسواق من انتشار البضائع مجهولة الهوية والمقلدة في الآونة الأخيرة وما يعاني منه السوق، قام عضو شعبة الأدوات الكهربائية وذلك باتحاد الغرف التجارية حسن الإمام بالتأكيد على أنه يجب عند شراء الأدوات الكهربائية من السوق بطريقة مباشرة يتم اتباع بعض الإرشادات الهامة  والتي تنص على أن.

  1. اختيار مكان شراء معروف أي أنه يتم اختيار الأماكن المخصصة لبيع هذه الأدوات والمتعارف عليها والتي تحمل هويات معروفة.
  2. عدم تفضيل الجودة على السعر حيث يمكنك شراء سلعة بسيطة أو منخفضة في السعر مقارنة بالأدوات الكهربائية التي لها اسم معروف ولكن هذا يجعل تقع في مشكلة شراء سلعة غير معمرة ويتم تغييرها في وقت قليل مما يجعلك تتكبد العناء في شرائها مرة أخرى ولكن عند شراء الأدوات ذات الجودة العالية دون النظر إلى السعر ستكون قد اخترت الأفضل والذي لا يجعلك تقوم بشرائها مرتين.
  3. الحصول على فاتورة مختومة فهذا يضمن حقك ويجعلك لك الحق في الرجوع إلى نفس المكان التي قمت بالشراء منه و استبدال أو تغيير ما قمت بشرائه .
  4. عدم الامتثال لتوجيهات “الصنايعي” بالشراء من أماكن محددة فعليك التوجه للشراء من الأماكن المعروفة والمخصصة لبيع تلك الأدوات حيث تضمن الجودة وعدم التلاعب بك.
  5. كتابة الضمان على الفاتورة ومدته فيجب عليك الحصول على ضمان من البائع على المنتج من الأجهزة الكهربائية التي قمت بشرائها، بجانب أنه يجب التعرف على مدة المنتج في الاستخدام للحصول على الأفضل دائما.

كما قام حسن الإمام بلفت الانتباه فيما يخص أن البضائع التي يتم تقليدها لا تتواجد داخل المحلات والمعارض الكبيرة والمعروفة، ولكن تتواجد هذه البضائع بكثرة في الأقاليم، والتي تتركز على الصناعات الخاصة بالأسلاك والمواد البلاستيكية والتي يتم تصنيعها بمصنع يطلق عليها ” مصانع بير السلم” أي مجهولة الهوية والتي معروف الأماكن المتواجد بها تلك المصانع وهى تنتشر بمدينة” باسوس” بمحافظة القليوبية.

كما قام الإمام بالتأكيد على أن السوق يشهد حالة من الركود التي تصل نسبتها إلى 40%  وأكثر خلال تلك الفترة، كما أنه من المتوقع ان يتم خفض الأسعار بنسبة 10% وذلك بعد ان قام التجار بالتنازل عن جزء من هامش الربح الخاص بهم للعمل على إنعاش السوق مرة أخرى.

اقرأ أيضا: انخفاض جديد علي أسعار الأدوات الكهربائية