“أورانج مصر” ترتفع خسائرها بنسبة 1231% خلال أول تسعة أشهر من 2017
شركة أورانج مصر

تابع موقع مصر 365 الأخبار التي تداولت حول خسائر إحدى شركات الاتصالات العامة في السوق المصري في خدمات الهاتف المحمول وهي شركة أورانج حيث تداولت أنباء عن خسارة “شركة أورانج” لحوالي 1,7 مليار جنيه مصر خلال تسعة أشهر فقط.

وأوضحت البيانات المالية والقوائم المالية لشركة “اورانج مصر” تعاني في الفترة الحالية من ارتفاع خسائر مالية نسبة قدرها حوالي 1231% خلال فترة قليلة جداَّ تقدر بحوالي تسعة أشهر وهي الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2017.

وارتفعت خسائر شركة “أورانج مصر” لتصل إلى حوالي 1,7% مليار جنيه مصر خلال الفترة من بداية شهر يناير من عام 2017 إلى نهاية شهر سبتمبر لعام 2017، مقابل خسارة “شركة أورانج” التي سجلت حوالي 132,9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق من يناير لعام 2016 إلى شهر سبتمبر لعام 2016.

والجدير بالذكر أن ارتفاع مبيعات “شركة أورانج مصر” خلال التسعة أشهر السابقة من يناير لعام 2017 إلى شهر سبتمبر لعام 2017 إلى 9,3 مليار جنيه، مقابل تحقيق شركة “أورانج مصر” مبيعات تقدر بحوالي 8,8 مليار جنيه في الفترة المقارنة مع العام السابق لعام 2016.

والجدير بالذكر أن “شركة أورانج مصر” التي كانت تعرف مسبقاً باسم “شركة موبينيل” تعتبر هي أول شركة تعمل في مجالات اتصالات الهاتف المحمول في جمهورية مصر العربية حيث تم تأسيس في الرابع من شهر مارس لعام 1998.

وتعتبر شركة “أورانج مصر” هي أول مشغل للنظام العالمي للهاتف المحمول GSM في مصر تمتد خدمات الشبكة إلى محطات مترو الأنفاق حيث قامت شركة موبينيل بتركيب حوالي سبعة عشر محطة إرسال واستقبال قاعدية “متناهية الصغر” Micro BTSs لتغطية جميع محطات محافظة القاهرة، وتتسع التغطية لتشمل أكثر من حوالي تسعة وتسعين في المئة من سكان جمهورية مصر العربية، وقد وصل عملاء شركة “أورانج مصر” حوالي أربعة وثلاثين مليون مشترك، وبذلك تحتل المرتبة الثانية بين شركات الهاتف المحمول العاملة في سوق جمهورية مصر العربية، وترتبط شركة “أورانج مصر” باتفاقيات دولية بشأن التجوال مع 348 مشغل في 135 دولة.

أقرا المزيد “حماية المستهلك” يجبر “أورانج” بوقف حملتها الإعلانية لإهانتها كبار السن