انخفاض شديد في مؤشرات البورصة المصرية بعد حادث الواحات الارهابي
مؤشر البورصة المصرية

تم التأكيد خلال يوم السبت الماضي من قبل قوات الامن المصرية بان قوات الامن قد عانت واحدة من  اعنف الاعتداءات، وذلك بعد ان قام مسلحون باطلاق صواريخ وتفجير عبوة ناسفة على عملية للشرطة خلال يوم الجمعة الماضي في الصحراء الغربية.

والجدير بالذكر ان هذا الحادث الارهابي قد قام بالتأثير بشكل ضخم على مؤشرات الاسهم في البورصة المصرية، حيث انخفضت مؤشرات الأسهم في التعاملات المبكرة خلال يوم الأحد الماضي، وذلك بسبب التأثرة بحادث الواحات الإرهابي، والمؤشر الرئيسي “EGX 30″ قد هبط بنسبة تصل إلى حوالي 0.17 في المية، حيث أنه قد انتهى في التعامل مسجلا حوالي 13689.6 نقطة.

ومن جهة أخرى قد انخفض مؤشر البورصة المصرية الخاص بالأسهم الصغيرة و الاسهم المتوسطة بنسبة تصل إلى حوالي 0.53٪ حيث أنه قد انتهى في التعامل مسجلا حوالي 787.9 نقطة، وقد حدث ايضا تراجع واضح جدا في مؤشر الاوزان في مؤشر البورصة المصرية والذي يختص بأسهم أكثر خمسين شركة قوية من حيث النشاط في السوق المصري والبورصة المصرية، حيث أنه قد انخفض بنسبة تصل إلى حوالي 0.56في المية، حيث أنه قد انتهى في التعامل مسجلا حوالي 2436 نقطة.

ويذكر انه قد حدث انخفاض في مؤشر ” EGX 100″ والذي يعد المؤشر الاكثر انتشارا في السوق المصرية حيث أنه قد انخفض بنسبة تصل إلى حوالي 0.42 في المية، حيث أنه قد انتهى في التعامل مسجلا حوالي 1،737 نقطة.

وقد حدث هذا الانخفاض في اسهم البورصة نتيجة للحادث الارهابي الذي حدث في الواحات والجدير بالذكر ان تم الاعلان رسميا ان ما لا يقل عن 52 من رجال الشرطة والمجندين لقوا مصرعهم فى معارك مسلحة اندلعت فى الصحراء النائية، بيد ان السلطات المصرية قالت ان 16 رجلا فقط لقوا حتفهم عندما تعرضت دورياتهم لهجوم.

وقد اعلنت السلطات المصرية خلال يوم السبت ان عمليتين من الشرطة كانتا تتحركان في مخبأ مشتبه فيه يوم الجمعة الماضي، وذلك عندما تعرضت احدى الدوريات لاطلاق نار قد تم باستخدام الاسلحة الثقيلة، وذلك في منطقة نائية على بعد حوالى 135 كلم من جنوب غرب القاهرة.

اقرأ ايضًا “وزارة الداخلية” تصدر بيان رسمي هام بعد نشر فيديو تسريبات حادث الواحات
أو الكشف عن تصريحات الضباط الناجون من حادثة الواحات أمام نيابة أمن الدولة العليا