خبير مالي: تعاملات اليوم في البورصة تشير إلى استمرار الأداء السلبي
البورصة المصرية

أعلن رئيس قسم التحليل الفني التابع لشركة أكيومن لتداول الأوراق المالية “هشام حسن” أنه على الرغم من قدرة بعض الأسهم خلال تعاملات اليوم في البورصة المصرية على الحفاظ على مستوياتها خلال التعاملات، إلا أن الأداء السلبي للبورصة المصرية لا يزال مُستمر إلى الآن.

وأضاف رئيس قسم التحليل خلال التصريحات، أن هذا قد تم تحديده وفقا للضغوط التي تشكلها تعاملات الأسهم القيادية والتي على رأسها السَهم التجاري الدولي والذي يشهد انخفاض ملحوظ خلال تعاملات البورصة المصرية.

كما أضاف خلال التصريحات التي أعلن عنها، انه من المتوقع خلال تعاملات البورصة في الساعات القادمة أن يكون المستوى الذي يسعى المؤشر الرئيسي “EGX30” إلى استهدافه خلال تعاملات البورصة المصرية هو 13710 نقطة.

وأضاف أن هذا يأتي في ظل تعاملات اليوم والتي تتم في البورصة المصرية، إلا أن المستوى الاحتياطي الذي يستهدف المؤشر الاستقرار عنده في حالة عدم وصوله إلى المستوى الأول هو 13680 نقطة وذلك في حالة استرداده.

وخلال تعاملات أمس الأحد، فقد تمكنت البورصة خلال نهاية تعاملات الجلسة من تحقيق التباين والذي أغلقت عليه، وبالتالي فقد وصلت قيمة رأس المال السوقي الذي استطاعت البورصة المصرية تحقيقه خلال تعاملات الأمس إلى نحو 764.5 مليار جنيه.

في حين أن التَعاملات التي قام بها العرب والأجانب خلال جلسة أمس قد اتجهت جميعها إلى الشراء، وبالتالي فإن قيمة الخَسارة التي حققتها تلك التعاملات قد وصلت إلى 3.2 مليار جنيه.

وأشار عدد من الخبراء الاقتصاديين خلال التصريحات التي قاموا بها بخصوص تعاملات البورصة المصرية، أن التراجع في تعاملات البورصة والخسائر التي تشهدها تعاملات البورصة خلال الفترة الحالية تأتي نتيجة انتهاء تَبعيات قرار التعويم.

حيث أكد الخبراء خلال التصريحات التي قاموا بها، أن هذا يمثل انتهاء نتائج قرار التعويم وذلك بعد المكاسب الهائلة و التي حققتها البورصة المصرية بعد قرار التعويم والذي أعلن عنه المركزي خلال نوفمبر الماضي من عام 2016، ومن المتوقع أن تستمر تلك الفترة بشكل مؤقت خلال الفترة القادمة وفقا لتوقعات الخبراء.

اقرأ أيضا:

  1. تساؤلات هامة يطرحها أحَد أعضَاء البرلمان بخصوص نتائج إجراءات الإصلاح الاقتصادي.