أخبار الاقتصاد

“الأهلي المصري” يعلن إمكانية سداد الضرائب ومصروفات الجامعة من خلال موقعه الإلكتروني

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أعلنها “البنك الأهلي المصري” في بيان أصدره اليوم الموافق يوم الأربعاء الموافق الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري لعام 2017، يعلن عن إمكانية قيام “البنك الأهلي المصري” بسداد المستحقات الضريبية وكذلك “المصروفات الجامعية” بالطريقة الإلكترونية عن طريق استخدام “بطاقات الدفع المسبق الإلكترونية” من خلال “الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي المصري”.

وصرح الرئيس التنفيذي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجزئة المصرفية بالبنك الأهلي “حازم حجازي” أن البنك الأهلي المصري قام بإدراج هذه الخدمة بالتعاون مع “شركة تشغيل المنشآت المالية إي فاينانس” وذلك بالتعاون مع “البنك المركزي المصري”، وكذلك “وحدة الدفع والتحصيل في وزارة المالية” بالتعاون أيضا مع “مصلحة الضرائب” والهيئات الدولية التي تصدر بطاقات “ماستر كارد، وفيزا” وكذلك بالتعاون مع الجامعات الحكومية التي سيتم التعاقد معها من خلال البنك ليتمكن البنك من سداد المصروفات الخاصة بالجامعة بالطريقة الإلكترونية.

كما أشار “حازم حجازي” أن هذه الخطوة تأتي في إطار إكمال “البنك الأهلي المصري” لدوره في العمل على تحديث وتطوير خدمات المصرفية وإدراج خدمات إلكترونية لتحقيق أهداف أكثر شمولية، والعمل على تقليل التداول النقدي في الأسواق المصرية.

وبحسب البيان الذي تم إصداره من قبل “البنك الأهلي المصري” فإن هذه الخدمة الإلكترونية ستعمل على سرعة سداد المستحقات الضريبة من قبل الأفراد والمؤسسات الصغيرة والصيدليات وكذلك الشركات والأطباء، عن طريق سدادها من خلال الموقع الإلكتروني لموقع “البنك الأهلي المصري” باستخدام بطاقات الدفع المسبق.

كما أشار البنك الأهلي المصري إلى إمكانية سداد مبالغ ضريبية كحد أقصى مائة ألف جنيه مصري، مما سيعمل على تحقيق “نقلة نوعية” هامة جداَّ في سداد الرسوم الضريبية بحسب البيان الذي أصدره البنك الأهلي المصري.

ويسعى “البنك الأهلي المصري” إلى إطلاق بطاقات للشركات “Debit Business Card” بما يعمل على إتاحة العديد من البدائل أما عملاء سداد المستحقات التابعة للقطاع الحكومي عبر “بوابة البنك الأهلي المصري” الإلكترونية”.

أما بالنسبة عن قيام البنك الأهلي المصري بسداد المصروفات الخاصة بالجامعات الحكومة من خلال الموقع الإلكتروني للبنك، وتأتي هذه الخطوة من البنك لخدمة “أولياء أمور الطلاب” بما يحد من ظاهرة التزاحم أمام شبابيك “خزانة الكليات” من أجل دفع المصروفات الجامعية.

أقرا المزيد “البنك الأهلي المصري” يصرف تعويضات لضحايا حادث فرع “العريش” الإرهابي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى