البنك الدولي يكشف عن توقعاته لأسعار الذهب خلال العام القادم
ذهب

خرجت بعض التوقعات من داخل البنك الدولي عن توقعاته المستقبلية حول أسعار الذهب خلال العام القادم، حيث أشار البنك الدولي في تصريحاته إلى أنه يتوقع مزيدا من الهبوط حول أسعار المعدن الأصفر بعد أن توقع العديد من خبراء الإقتصاد طبقًا لبعض التصريحات والأحداث الجارية في الولايات المتحدة ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، ويأتي هذا بالتزامن مع صدور بعض التقارير والمؤشرات مؤكدة على انخفاض المعادن عالميًا بواقع 0.7%.

أما بالنسبة إلى سعر الذهب طبقًا إلى توقعات البنك الدولي، والتي قد كشف عنها اليوم الخميس في  التقرير الصادر منه، ورد أنه قد توقع أن يهبط سعر الذهب عالميًا بوجه عام خلال العام المقبل بحوالي 1%، وأن هذا التوقع سوف يكون مدعوما بتوقعات الصادرة بشأن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية من قبل المسؤولين والخبراء.

من جانب أخرى، تشير تقديرات البنك الدولي في أحدث تقاريرها  الإقتصادية والصادرة عن المعدن النفيس إلى أن سعر الذهب عالميًا من المتوقع أن يسجل سعر الأونصة فيه حوالي 1250 دولارًا أمريكي وذلك خلال عام 2017.

أما بالنسبة إلى عملية تسوية تعاملت الذهب والذي قد كشف عنها التقرير، جاء فيها أنه قد انخفض سعر العقود الآجلة الخاصة بالمعدن الأصفر والتي قد تم تحديدها من أجل تسليم شهر ديسمبر بأكثر من نسبة 0.8% ليكون بهذا قد وصل سعر الأوقية فيها إلى 1268.1 دولار بالنسبة إلى للأوقية، مقارنة بما ورد في 8 أغسطس الماضي حيث سجل فيه إلى أدنى مستوى قد وصل له.

كما جاء في توقعات البنك الدولي أنه سوف يتراجع سعر الذهب إلى حوالي مستوى 1238 دولارًا أمريكي بالنسبة إلى سعر الأوقية الواحدة خلال العام المقبل.

جدير بالذكر أن أسعار الذهب في مصر وعالميًا قد سجلت خلال الفترة الماضية العديد من الخسائر الملحوظة، وقد كشف عن هذه الخسائر بعد أن سجل سعر الذهب في جلسة 13 أكتوبر الجاري مستوى قياسي وصل إلى 1303.4 دولار للأوقية الواحدة وذلك خلال العام الجاري، حيث وصل إلى هذا الحد بدعم من بيانات أمريكية والتي قد توقعت أن يتم تأجيل أي زيادة جديدة متوقع صدورها بشأن أسعار الفائدة والتي ينتظرها الكثيرين داخل الولايات المتحدة.

اقرأ ايضًا.. سعر الذهب في مصر الآن.. “جدول محدث لحظيًا”.