وزارة التموين تعلن عن يناير كموعد نهائي للإعلان عن البيانات الجديدة للبطاقات بعد الانتهاء من تنقيتها في ديسمبر
البطاقة التموينية

أعلن أحد المصادر التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها لمصر 365، أن الوزارة قد أعلنت وبشكل نهائي الإعلان عن قاعدة البيانات الجديدة في يناير 2018، وجاء هذا القرار بعد أن تم تأجيل الموعد أكثر من مرة من قبل وذلك بسبب عدم اكتمال البيانات.

وأكمل المصدر خلال التصريحات التي قام بها، أن إجراءات تحديث وتنقية البيانات التي تحملها البطاقات التموينية، ،سيتم الانتهاء منها في ديسمبر القادم من قبل وزارة الإنتاج الحربي، هذا وسوف يتم الانتهاء من الإجراءات التي تتعلق بإدخال البيانات في هذا الشهر وبالتالي فإن موعد الإعلان عن الانتهاء من تلك الإجراءات سيتم في يناير.

كما وأضافت التصريحات التي وردت إلينا، أن أعداد المستفيدين من تلك القاعدة يصل  إلى 64 مليون مستفيد، بجانب توحيد القاعدة، إلا أن قيمة ما تستورده البلاد من القمح يصل إلى 70% من ناتج الاستهلاك المحلي.

وأضاف المصدر خلال التصريحات أن أعداد البطاقات التي ظهرت فيها أخطاء خلال عمليات التنقية قد وصلت إلى 350 ألف بطاقة، وتقوم الوزارة خلال الفترة الحالية بتصحيح تلك الأخطاء التي حصلت عليها، وذلك من خلال التأكد من دقة البيانات.

ونظرا للقضاء على جميع فرص الإزدواج، فإن القاعدة الجديدة ستكون موحدة، وأكد خلال التصريحات أيضا أن الفئة الوحيدة التي سيتم حذفها من البطاقات التموينية هي فئة المتوفين فقط، ولن يتم حذف أي فئة من الفئات الاجتماعية.

وخلال التصريحات التي قام بها المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية “ممدوح رمضان” فقد أكد أن قيمة ما تستورده البلاد من القمح يمثل نحو 70% من ناتج الاستهلاك المحلي، مضيفا أن قيمة ما يستهلكه المواطن في العام الواحد يصل إلى 180 كيلو من القمح.

وتعد تلك القيمة هي الأعلى من بين معدلات الاستهلاك في العالم، وقد أكد أيضا في بيان الوزارة الذي تم الإعلان عنه بالأمس، أن الأخبار التي ترددت خلال الفترة الأخيرة والتي تشير إلى توقف فرنسا عن تصدير القمح إلى مصر غير صحيحة على الإطلاق.

وأنهى تصريحاته التي قام بها بالأمس، بالحديث عن قيمة إجمالي استهلاك البلاد من القمح تصل إلى 9.7 مليون طن من القمح، في حين أن وزارة التموين قامت بشراء ما يصل إلى 3.4 مليون طن من القمح من المزارعين خلال العام الحالي.

اقرأ أيضا:

  1. وزارة التموين تعلن عن يناير كموعد نهائي للإعلان عن البيانات الجديدة للبطاقات بعد الانتهاء من تنقيتها في ديسمبر