ارتفاع كبير فى أسعار مواد البناء فى الفترة القادمة
مواد البناء

قام السيد أحمد الزيني، والذي يعمل في منصب رئيس غرفة مواد البناء التابعة إلى الغرف التجارية، بالكشف عن مفاجأة جديدة حول مواد البناء داخل الأسواق المصرية في الفترة المقبلة، حيث جاء أنه من المقرر أن تشهد الأسواق المصرية ارتفاع جديد وغير مسبوق في الفترة القادمة على أسعار مواد البناء بشكل عام داخل سوق البناء والتعمير.

وقد أضاف السيد رئيس غرفة مواد البناء في تصريحاته الإقتصادية إلى أن هذه الزيادة سوف تكون عبء كبير على كاهل المصريين، كما أكد على أن الشعب المصري لن يتحمل وجود أي قرار قد يصدر بشأن وجود أي زيادات أخرى في الأسعار في الفترة القادمة خاصة وأن العام المالي القادم من المتوقع له أن يشهد ارتفاع جديد في أسعار جميع المنتجات في مصر مع استمرار تنفيذ خطة الحكومة برفع الدعم عن السلع والخدمات.

جاء في التصريحات أنه بالنسبة إلى سعر الحديد في مصر باعتباره أحد أهم مواد البناء من المتوقع أن يتأثر بسلسلة التقلبات الإقتصادية القادمة، حيث ورد أنه يتوقع أن يشهد سعر الحديد الخام خلال الفترة القادمة ارتفاع جديد داخل البورصة العالمية والذي من المتوقع أن يظهر مع العام المالي الجديد.

وقد أضاف “أحمد الزيني” في تصريحاته الصحفية أنه طبقًا للمؤشرات والقرارات الحكومية والاقتصادية المنتظرة من المتوقع أن ترتفع أسعار الحديد في مصر خلال العام المالي القادم بنسبة تتراوح ما بين 20% إلى 30% وذلك بالنسبة إلى سعر الطن الواحد.

ورد في بعض التصريحات من داخل سوق البناء والتعمير إلى أنه بالنسبة إلى أسعار الأسمنت والطوب والجبس من المتوقع أن تشهد خلال تعاملاتها ارتفاعا ملحوظًا داخل الأسواق المصرية، وعن السبب وراء ذلك ذلك، قد أكد رئيس الغرفة إلى أنه بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام داخل السوق خلال الفترة المقبلة وهو الأمر الذي يترتب عليه ارتفاع الأسعار في الأسواق بشكل عام.

اقرأ ايضًا.. سعر الحديد والأسمنت الآن فى مصر.. “جدول محدث يوميًا”.