“الأهلي المصري” ينفي وقف تعاملات البنوك الصينية مع البنوك المصرية
البنك الأهلي المصري

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها رئيس البنك الأهلي المصري “هشام عكاشة”، حيث صرح أمس السبت الموافق الثامن والعشرين من شهر أكتوبر الجاري، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن وقف البنوك التابعة لدولة الصين التعاملات المالية مع البنوك المصرية.

وأكد رئيس البنك الأهلي المصري أن ما يتردد في شأن توقف التعاملات المالية بين البنوك الصينية وبين البنوك المصرية هذا مجرد شائعات، وهذا الكلام عارٍ تماماً من الصحة.

كما أوضح رئيس البنك الأهلي المصري أن فرع البنك الأهلي المصري في المدينة الصينية “شنغهاي” لم يقوم بتلقي أي اخطار حتى نهاية يوم عمل الجمعة الموافق السابع والعشرين من شهر أكتوبر الجاري يتعلق بوقف التعاملات الاقتصادية والمالية مع البنوك المصرية، وأن فرع “البنك الأهلي المصري بشنغهاي” مازال مستمر بعمله بشكل طبيعي.

وأكد رئيس البنك الأهلي المصري أن البنوك التابعة لجمهورية مصر العربية تتعامل بشكل طبيعي بل وبشكل مميز جداَّ مع البنوك الصينية وأوضح أنه تم الاتفاق على العديد من الصفقات الاقتصادية علي شكل قروض مشتركة بين البنوك الصينية والبنوك المصرية خلال الفترة السابقة.

كما أكد نائب رئيس البنك الأهلي المصري “يحيى أبو الفتوح” أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وقف التعاملات المالية بين البنوك الصينية والبنوك التابعة لجمهورية مصر العربية أوضح أنه كلام عارٍ من الصحة، وأكد أن ما تم تداوله مجرد شائعات، بدليل أن البنك الأهلي المصري القائم في المدينة الصينية شنغهاي لم يتلق أي إخطار بشأن وقف التعاملات المالية في الوقت الحالي.

والجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية قامت بعقد اتفاقية مبادلة عملات مع الدولة الصينية خلال العام الماضي 2016، وذلك لمدة ثلاث سنوات، بقيمة اقتصادية تصل إلى ثمانية عشر مليار يوان، أي ما يعادل 2,57 مليار دولار أمريكي مقابل ما يعادله من العملة المصرية “الجنيه المصري”.

ويعد “البنك الأهلي المصري” من أكبر بل وأقدم البنوك في جمهورية مصر العربية تم تأسيسه في الخامس والعشرين من شهر يونيو لعام 1898، يمتلك البنك الأهلي المصري شبكة فروع تبلغ حوالي ثلاثمائة وثمانية وثلاثين فرع في جمهورية مصر العربية، وعدد الفرع خارج الدولة المصرية مائتين وسبعة وستين فرع .

أقرا المزيد البنك الأهلي المصري يوضح حقيقة خفض أسعار الفائدة واخبار جديدة عن شهادات 20%