وزارة الإسكان تعلن نهاية ديسمبر القادم موعد الإنتهاء من 8 آلاف وحدة سكنية
الوحدات السكنية

قام وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور “مصطفى مدبولي” بعقد زيارة إلى أكبر موقف إسكان اجتماعي، حيث تقوم وزارة الإسكان الاجتماعي بإنشاء هذا الموقع حاليا في مدينة 6 أكتوبر، وتصل أعداد الوحدات السكنية التابعة لهذا الموقع نحو 43 ألف وحدة سكنية.

وأعلن وزير الإسكان خلال مجموعة من التصريحات، أن الوزارة قامت بتَعمير الكثير من المناطق الصحراوية من خلال مشروع الإسكان الاجتماعي، هذا بجانب فرص العمل التي تجاوزت مئات الآلاف والتي وفرها هذا المشروع.

وأشار مدبولي خلال التصريحات إلى نهاية ديسمبر القادم كموعد نِهائي للانتهاء من نحو 8 آلاف وحدة سكنية، والتي ستقوم الوزراء بالبدء في إجراءات التسليم الخاصة بها مع البنوك خلال الفترة المقبلة، في حين أن أعمال التشطيب لباقي الوحدات سيتم الانتهاء منها بعد ذلك.

حيث من المقرر أن يكون المشروع كامل التجهيز ومنتهي في تاريخ 30 يونيو القادم.

وخلال التصريحات التي قام بها رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، المهندس “مجدي يوسف”، فقد أضاف أن أول ديسمبر المقبل ستشهد المنطقة البدء في أعمال الأسفلت الخاصة بالطرق، ووفقا للجدول الزمني، فإن موعد الانتهاء من أعمال الأسفلت ستكون في نفس الشهر.

كما ستقوم الوزارة بالانتهاء كذلك من إنشاء عدد من المرافق التي تضم حضانة ومدرسة وسوق تجارية بالإضافة إلى وحدة صحية، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من إنشاء المرافق مع نهاية شهر مارس من العام المقبل.

الجدير بالذكر أن وزير الإسكان كان قد أصدر قرار خلال الفترة الأخيرة بخصوص الشركة التي تقوم بتنفيذ أعمال المرافق، حيث جاء هذا القرار بسبب تأخر الشركة عن تنفيذ أعمال المرافق وفقا للجدول الزمني الذي تم تحديده من الوزارة، وبالتالي فقد أعلن الوزير ضرورة القيام بسحب أعمال المرافق من تلك الشركة وتسليمها إلى شركة أخرى.

جاء هذا خلال التصريحات التي قام بها وزير الإسكان و التي تتعلق بمشروع الإسكان الاجتماعي، والذي تقوم الوزارة بتَنفيذه خلال الفترة الحالية في مدينة 6 أكتوبر الجديدة، وآخر المستجدات بخصوص هذا المشروع الجديد.

اقرأ أيضا:

  1. رئيس مجلس الوزراء يوافق بشكل مبدئي على جدول زيادة أجور المعلمين.