الغرف التجارية تعلن عن موعد ارتفاع أسعار اللحوم فى مصر
لحوم

فى الآونة الأخيرة أشار عدد من الخبراء بإرتفاع الأسعار بوجه عام على أغلب السلع والخدمات فى مصر، ومن ضمن هذه السلع أسعار اللحوم الحمراء، حيث ورد أن في أحدث التصريحات الاقتصادية الصادرة عن السيد عبدالعزيز السيد، والذي يعمل فى منصب رئيس شعبة الدواجن التابعة إلى الغرف التجارية، أنه فى خلال العام المالي الجديد سوف تشهد مصر ارتفاع جديد في أسعار اللحوم.

جاء فى تصريحات رئيس الغرف التجارية أنه بالنسبة إلى أسعار اللحوم سوف تشهد ارتفاع كبير وصادم مع بدء العام المالي الجديد، وعن السبب وراء هذا الارتفاع أكد عبدالعزيز السيد، أن الأسواق المصرية بوجه عام سوف تشهد ارتفاع كبير على العديد من السلع الغذائية والخدمات بوجه عام فى إطار استكمال الحكومة لخطتها فى رفع الدعم عن هذه السلع الأساسية.

أكد السيد في تصريحاته الاقتصادية أنه من المقرر أن تشهد الأسواق المصرية مع مطلع شهر يناير القادم ارتفاع كبير في أسعار المحروقات، وهو الأمر الذي يترتب عليه زيادة في تكاليف الإنتاج بوجه عام وبالتالي سوف ترتفع تكلفة إنتاج اللحوم الدواجن، داخل الأسواق.

أضاف رئيس الشعبة في تصريحاته إلى أن ارتفاع تكلفة الدواجن البيضاء في مصر سوف يترتب عليه ارتفاع أسعار الدواجن بنسبة كبيرة داخل الأسواق المصرية خلال العام المالي المقبل، وهو الأمر الذي سوف يؤثر بشكل كبير على أسعار الدواجن البيضاء بكافة أنواعها.

وقد أضاف “السيد” في آخر تصريحاته الإقتصادية بشأن ارتفاع أسعار الدواجن وأسعار اللحوم في مصر، أن أسعار الدواجن سوف ترتفع قيمتها مع بداية شهر يناير القادم بنسبة تصل إلى حوالي 25%، وخاصة مع انخفاض درجات الحرارة واستخدام المنتجين والمربين أدوات التدفئة من أجل القيام بعملية تدفئة الدواجن طوال اليوم حيث يتم استخدامها حوالي  24 ساعة يوميا، وهو الأمر الذي يترتب عليه أن استخدام الوقود بشكل كبير  في فصل الشتاء وارتفاع التكلفة.

اقرأ ايضًا.. سعر اللحوم والدواجن الآن فى مصر.