“القصابين” تعلن عن إنخفاض أسعار اللحوم البلدية في مصر بنحو 5 جنيه
لحوم

صدرت بعض التصريحات من السيد شلبى جابر، والذي يعمل في منصب سكرتير شعبة القصابين والتي تتبع غرفة القاهرة التجارية، مؤكدة على أن أسعار اللحوم في مصر قد شهدت استقرار كبير فى أسعارها نتيجة ارتفاع سعر كيلو اللحوم فيها مما نتج عنه حالة من الركود والتي غطت الأسواق فادي انخفاض استهلاكها إلى لجؤ التجار إلى خفض أسعارها مؤخرًا.

ورد في تصريحات رئيس شعبة القصابين إنه بالنسبة إلى أسعار اللحوم البلدية في مصر بوجه عام قد شهدت انخفاضا جديد قد وصل معدله إلى 5 جنيهات وذلك بالنسبة إلى سعر الكيلو منها في المجازر الخاصة بالإضافة إلى سعره في المنافذ الحكومية بمختلف المناطق المنتشرة على مستوى محافظة القاهرة.

وقد جاء في حوار “سكرتير الشعبة” الذي قد أدلي به لأحد المواقع الإخبارية أنه بالنسبة إلى ارتفاع معدلات الركود في جميع محافظات مصر قد أثر بشكل كبير على اسعار السلع بالأسواق المصرية، والتي من ضمنها أسعار اللحوم، وأن عزوف المواطنين عن شراء كلاً من الأسماك والدواجن ايضًا ترتب عليه خفض أسعار اللحوم.

من جهة أخرى، قد ساهم تراجع أسعار الأعلاف في مصر في الفترة الأخيرة بنسبة 20% في تحريك سعر كيلو اللحوم الحمراء داخل الأسواق المصرية وأدى إلى تراجع أسعار اللحوم البلدية.

وقد أشار السيد شلبى جابر، في تصريحاته إلى أن زيادة المعروض في الآونة الأخيرة من اللحوم وسط عزوف المواطنين عنه بسبب ارتفاع الأسعار بشكل لم تصله اللحوم الحمراء من قبل أدى إلى انخفاض الأسعار في هذه الفترة، كما أوضح شلبي أن كيلو اللحم القائم في الفترة الحالية قد انخفض عن مستواه حيث ورد أنه تراجع من 57 جنيهًا إلى 54 جنيهًا.

أما بالنسبة إلى سعر الكيلو في العجول قائم قد جاء أنه تراجع بما يعادل 3.50 جنيهات، وهو الأمر الذي ترتب عليه انخفاض قيمة العجول في الاسواق، حيث أكد جابر على أنه قد انخفضت قيمة العجل في الاسواق حاليا ما يعادل نحو 1500 جنيه.

اقرأ ايضًا.. سعر اللحوم والدواجن الآن فى الأسواق المصرية.. “أسعار محدثة بإستمرار”.