قبيل اجتماعات البنوك المركزية.. سعر الذهب يتراجع من جديد داخل البورصة العالمية
إنخفاض أسعار الذهب

خرجت بعض التصريحات الإقتصادية المشيرة إلى أنه قد انخفض سعر الذهب اليوم الاثنين خلال تعاملات البيع والشراء المقررة مع بقاء العديد من المستثمرين في سوق المعدن النفيس على حذرهم حتى الآن من تقلبات التعاملات، وقد تم ذلك قبل اجتماعات قد تمت من قبل ثلاث بنوك مركزية كبرى تعتمد في تعاملاتها واستثماراتها على المعدن الأصفر.

ورد أنه قد اجتمعت خلال اليوم كلاً من بنوك الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى بنك انجلترا واليابان، لدراسة المستجدات الحالية في سوق الذهب وسط ترقب كبير من قبل المسؤولين والمستثمرين من أجل لحظة تعيين الرئيس القادم والمنتظر لشغل منصب رئيس مجلس الاحتياطى الاتحادى والذي يخص “البنك المركزى الأمريكى” والذي يعد أكبر بنوك العالم.

جدير بالذكر أنه توجد حالة كبيرة من الترقب وسط سوق المعدن الأصفر على غرار الاجتماع الهام الذي كان من المقرر عقده من قبل لجنة السوق المفتوحة التابعة الى مجلس الاحتياطي الأمريكي والتي تضمنت كلاً من بنكى انجلترا اليابان المركزيين والتي قد سبق وتم الإعلان عنها خلال الأسبوع الجارى.

جدير بالذكر أنه قد انخفض سعر الذهب الاصفر فى خلال التعاملات الفورية الحالية داخل سوق الذهب بواقع 0.3% ليصل بذلك إلى حوالي 1269.23 دولار أمريكي بالنسبة إلى الأوقية الواحدة “الأونصة”، كما جاء أنه قد سعر الذهب الأمريكي خلال التعاملات الآجلة والتي من المقرر أن تكون تسليم شهر ديسمبر بحوالي 0.1 بالمئة ليكون بهذا قد وصل إلى حوالي 1270.10 دولار أمريكي بالنسبة إلى سعر الأوقية.

من جهة أخرى، أنه قد جاء من بين المعادن النفيسة الأخرى في إطار تعاملاتها السوقية المقررة أنها قد خسرت الفضة باعتبارها معدن نفيس في تعاملاتها الأخيرة بحوالي 0.7% لتصل بهذا إلى حوالي 16.72 دولار بالنسبة إلى الأوقية.

أما فيما يخص تعاملات معدن البلاتين قد ورد أنه قد وصلت تعاملاته إلى حوالي 0.2% ليصل بذلك إلى نحو 912.70 دولار أمريكي بالنسبة إلى سعر الأوقية الواحدة، في نفس الوقت الذي قد شهد سعر معدن البلاديوم صعود جديد في أخر تعاملاته، حيث ارتفع بمقدار 0.4% ليصل بذلك إلى حوالي 969.22 دولار أمريكي للأوقية.

اقرا ايضًا.. سعر الذهب الآن داخل محلات الصاغة.. “جدول محدث لحظيًا”.