نائب وزير المالية يكشف عن نية الحكومة تجاه رفع الأسعار في مصر
رفع الأسعار

قام السيد الدكتور محمد معيط، والذي يشغل منصب نائب وزير المالية التابعة إلى الشؤون الخزانة العامة، بالكشف في أحدث تصريحاته الإقتصادية عن نية الحكومة المصرية بشأن زيادة الأسعار المقررة على السلع والخدمات خلال الموازنة العامة الجديدة، حيث أكد سيادته على عدم وجود نية لدى الحكومة في الفترة الحالية بأن يتم رفع قيمة هذه الأسعار.

جاء في تصريحات الدكتور “معيط” الإعلامية والتي قد ذكرها خلال لقائه الإعلامي الذي كشفه مع الإعلامي الشهير أحمد موسي، والذي صدر على شاشة برنامج “على مسئوليتي”، والذي يذاع على القناة الفضائية “صدى البلد” إنه بالنسبة إلى الموازنة العامة للدولة، وتحديدًا الموازنة العامة المقررة بالعام المالي 2017/2018 لم يصدر بها حتي الآن أي قرارات جديدة تخص تحريك الأسعار على اي من السلع والخدمات المقررة.

وقد تابع السيد نائب وزير المالية في إجمالي تصريحاته الإعلامية بشأن الوضع المالي والوضع الاقتصادي المصري الذي قد كان في الفترة الماضية، حيث وصفه قائلاً: “كارثيا”، حيث جاء أن معيط قد أكد على أن الحكومة المصرية في إطار خطتها السابقة والتي قد وعدتها بشأن عملية الإصلاح الاقتصادي بالبلاد أنه قد اتخذت العديد من الإجراءات الهامة والتي قد انتهت منها حتى الآن بحوالي 85% من إجمالي الخطة بشكل عام.

لفت الدكتور محمد معيط، في تصريحاته الإعلامية إلى الموازنة العامة للدولة الجديدة والتي تخص العام الجديد لا يوجد بها حتى الآن أي نية إلى إحداث إجراءات جديدة والتي قد سبق وأن تم الإعلان عنها وتخصّ عملية رفع الأسعار، وقد جاء ذلك وفقًا لقوله في تصريحاته الإعلامية.

جدير بالذكر أنه بالنسبة إلى عملية الإصلاح الاقتصادي في مصر قد بدأت بالفعل منذ عدة سنوات في إطار خطة محكمة قد تم وضعها من قبل الحكومة المصرية من أجل أن يتم رفع الدعم عن الأسعار والخدمات وهو الأمر الذي أثر بشكل كبير على الاقتصاد المصري.

اقرأ ايضًا.. فخري الفقي: الدولة تملك خطة فعالة لتغطية العجز في الموازنة

أو رئيس العاصمة الإدارية: لم نأخذ مليم واحد من الموازنة العامة للدولة